“خاف ع نفسك “…إياك وهذه العادة على الفطور..!! مفاجأة تحدث في الجسم عند التدخين بعد الإفطار مباشرة…تعرف عليها ممكن تؤدي الي موتك..؟؟!

يعاني العديد من الأفراد من إدمان التدخين، مما يجعلهم يواجهون تحديات خلال ساعات الصيام، ولذلك يلجؤون إلى الإفطار على سيجارة، دون إدراك المخاطر الصحية المرتبطة بذلك.

تؤثر ساعات الصيام اليومية على صحة الأفراد، مما يجعلهم أكثر عرضة للشعور بالتعب والكسل لذلك، من المهم تناول المشروبات والأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة ومع ذلك، فإن التدخين على معدة فارغة يزيد من خطر التعرض للأمراض المزمنة مثل السرطان.

التدخين

يمكن أن يسبب التدخين آثارًا سلبية متنوعة على المعدة والأعضاء الأخرى في الجهاز الهضمي، مما يتسبب في الشعور بالألم وعدم الراحة في البطن كما أن الضرر الناتج عن التدخين قد يساهم في حدوث حالات مثل القرحة ومرض كرون.

يمكن أن يزيد أيضًا من احتمالية الإصابة بالسرطان في عدة أعضاء من الجهاز الهضمي ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن دخان السجائر يؤثر سلبًا على معظم أعضاء الجسم، مما يؤدي إلى تراجع الصحة العامة للمدخنين.

أوقات خطر التدخين

يميل الكثيرون إلى التدخين بعد تناول الوجبات مباشرة، دون إدراك العواقب السلبية لذلك فمع تناول الطعام، يتم تنشيط الجهاز الهضمي، مما يؤثر على حركة الجسم الداخلية بشكل عام لذلك، تزداد مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء والرئة عند الاستمرار في هذه العادة.

تجنب التدخين مع الكافيين

يجب تجنب استهلاك المشروبات المنبهة مع السجائر خلال شهر رمضان المبارك، لأن الجمع بينهما يسبب ضغطًا كبيرًا على صحة القلب والأوعية الدموية.

يسبب الكافيين الموجود في المشروبات المنبهة ارتفاع ضغط الدم، بينما يؤدي النيكوتين الموجود في السجائر إلى انقباض الأوعية الدموية مما يزيد من نشاط الدورة الدموية.