تحضير كيكة الزبادي الهشة في عشر دقائق من المنزل بمقادير بسيطة

بدلاً من تحضير وجبة مكتملة في الصباح للإفطار خاصةً أن الأشخاص لا تزال ما بين اليقظة والنوم لذلك نلجأ إلي وجبة خفيفة مثل الكيك ويعتبر ذو فائدة للجسم بسبب مكونات التحضير الغنية بالبروتين والفيتامينات، وتكمن الإستفادة عند اختيار الكيك السادة أو كيك الزبادي بسبب عدم إحتواء هذه الأصناف على الكثير من السكريات بس يوجد سكر ولكن بنسبة طبيعية غير مؤثرة على صحة الجسم، حتى أن بعض البلدان تقوم بتحضيرها بشكل يومي أو في المناسبات فقط حسب التعود، وعادةً ما يتم تحضير كيك الزبادي أو الكيك العادي دون تزيين ولكن إذا كان لديك رغبة في تزيين الكيك فيمكنك تزيينه بالشوكولاتة أو الكريمة حسب الرغبة، ويمكن التحضير بأكثر من طريقة سواء في الخلاط وتعتبر هذه طريقة مختصرة سريعة أو التحضير عن طريق العجن العادي حسب الرغبة ونقدم لكم موضوع اليوم طريقة تحضير كيك الزبادي الهشة من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير كيك الزبادي الهشة

تتميز الزبادي بمجموعة من الفوائد الغذائية المفيدة للطفل والأشخاص الكبار أيضاً وتحمل الفوائد الغذائية الموجودة في الحليب لذلك نجد أن الأشخاص الذين لا يفضلون تناول الزبادي يقبلون على تناول الحليب ويتم استخدامه في العديد من الحلويات مثل الكيك والبسبوسة وغيرهم من المعجنات الأخري، لا تقل شهرة كيك الزبادي عن شهرة الكيك السادة.

المقادير:

  • كأس ونصف من السميد الخاص بالحلويات والمعجنات.
  • ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة وأخري من البيكنج باودر.
  • مقدار نصف كأس من الزيت النباتي.
  • كأس زبادي خالي من النكهات.
  • كأس سكر أبيض ناعم.
  • مضرب كهربائي أو خلاط كهربائي.

طريقة التحضير:

  1. تحضير الخلاط أو وعاء للمضرب ونقوم بوضع مسحوق السكر وكأس الزبادي وإضافة المكونات الأخري من الزيت والفانيليا وتشغيل الخلاط على درجة هادئة ويتم إرتفاعها تدريجياً ونستمر في ذلك للحصول على قوام مناسب ومتجانس.
  2. تحضير طبق آخر للمكونات الأخري من الدقيق والبيكنج باودر وسكب الخليط الأول على الدقيق ويتم العجن بإستخدام ملعقة خشبية بشكل سريع والتأكيد من عدم وجود دقيق في الجوانب.
  3. تحضير قالب كيك على أن يكون سبق تجهيزه كما هو معروف ثم وضع الكيكة في القالب وتسوية الجوانب عن طريق تحريك القالب يمين ويسار ثم إدخال قالب الكيك إلي الفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة خمسة وأربعين دقيقة دون فتح الفرن أثناء الخبز وبعد ذلك يتم إختبار خبز الكيك وإخراجها من الفرن.
  4. يتم تقطيع الكيك وتقديمها للعائلة بجانب كأس من الشاي.