اكتشافات زعلت دول كتير .. دولة عربية تعلن عن اكتشاف مذهل لـ جبال من الذهب وبحيرات من الغاز والنفط تساوي مليارات الدولارات .. لن تصدق من هي؟!

مصر هى دولة من اهم الدول العربية فى العالم والتى لها مكانه خاصة عند باقى الدول العربية فهى قامت بإطعام العالم  كلة وقت المجاعة  المعروفة فى التاريخ البشري ولا تزال مصر مليئة بالخير حيث أن كل شبر فى أرض مصر يوجد به الكثير من الكنوز التى تقدر قيمتها بمليارات الدولارات وان مصربها الكثير من حقول الغاز والبترول ولها رصيد كبير من النفط والغاز وكانت مصر معروفة بأنها من البلاد المصدرة للنفط.

عدد المواقع تنتج الذهب فى مصر

هناك بعض الدراسات التى أجريت داخل المرصد المصري للدراسات الاستراتيجيه  وجاء فى تلك الدراسة أن مصر بها ٢٧٠موقعا يتم بها إنتاج  الذهب ويوجد بها ١٢٠ موقعا ومنجما قام العلماء في الفترة الأخيرة باستخراج العديد من الذهب عن طريقهما وكان اخر مكان تم اكتشاف مناجما ذهبيية فية موجود فى منطقة تسمى منطقة ابو مروات وان  حجم الاحتياطي منه يصل الى ٢٩٠ الف طن كما يوجد بها العديد من المناجم مثل منجم السكرى الذي يعد من اشهر المناجم داخل جمهورية مصر العربية ومنجم حمش وهو من المناجم الفرعونية القديمة الموجودة فى الصحراء الشرقية وان الشركة المسئؤلة عن ادارة ذلك المنجم هى شركة حمش وغير ذلك من المناجم التى توجد داخل مصر.

ما هى الطرق المعتمدة فى استخراج الذهب؟

يتم استخراج الذهب فى مصر عن طريق بعض الطرق  المعتمدة من هذه الطرق مايلي:

  • الطريقة الأولى هو استخراج  الذهب عن طريق التنقيب وحفر المناجم وتقطيع  الصخور اللماعة وتعرف هذه الطريقة بالطريقة التقليدية.
  • أما الطريقة الثانية فهى الطريقة  الحديثة التي تستخدم فيها العديد من المعدات الكبيرة الضخمة، والتى تقوم بالحفر فى المناطق التى تحتوى على كميات هائلة من المناجم الذهبية.