التطبيق فوري.. قرار عاجل من التعليم بشأن هذه المدارس

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا عاجلا اليوم الأحد الـ 29 سبتمبر الجاري، يخص المدارس الرسمية لغات والرسمية المتميزة للغات، ليتم تطبيقه بشكل فوري وذلك مع بداية الأسبوع الثاني من الدراسة الذي انطلقت السبت الماضي.

قرار وزير التعليم بشأن المدارس الرسمية

وجاء في نص قرار وزير التعليم “تسير الدراسة في هذه المدارس بنوعيها على نظام اليوم الواحد يتوسطها فترة راحة، مع شغل فراغات اليوم بأنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية ذات القيمة التربوية للطلاب تحت إشراف المعلمين والإخصائيين”.

كما تضمن قرار وزير التعليم الذي اصدره اليوم أنه يجوز أن تسير الدراسة في هذه المدارس بنوعيها على نظام الفترتين الصباحية والمسائية حسب ظروف كل مدرسة، مضيفا” بدلا من اليوم الواحد حال ازدياد الكثافة مع مراعاة شغل فراغات الفترتين بأنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية وكذا الاجتماعية، بإشراف من المعلمين والاخصائيين”، وذلك وفقا لما جاء في القرار.

وفي المادة الثانية من القرار، نصت على: “يتم نشر هذا القرار في الوقائع المصرية، على أن يتم العمل به من تاريخ اليوم التالي”.

التعاقد  مع 50  ألف معلم بالحصة

وكان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  قد أعلن في قرار له اليوم الأحد، الموافقة على تعيين نحو 50 ألف معلم بنظام الحصة لغير المنتمين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل سد العجز في المدارس.

وشدد وزير التعليم على المديريات التعليمية، بإعداد كشف بالمعلمين الذين يتم الاستعانة بهم وعدد الحصص وكافة البيانات الخاصة وارساله بشكل شهري إلى الوزارة، مشيرا إلى أنه سيتم احتساب الحصة بـ 50 جنيها، وبحد أقصى 20 حصة أسبوعية لكل معلم، وذلك في ضوء خطة الوزارة لسد العجز في المدارس لا سيما في المرحلة الثانوية.