صحة جسمك هتتغير 180 درجة.. تناول زيت الزيتون بهذه الطريقة لمدة أسبوع.. مش هتتخيل اللي هيحصلك !!

يمتلك زيت الزيتون العديد من المنافع للجسم، فما هي فوائد تناوله على معدة فارغة بالنسبة للنساء وكذلك الرجال؟ وهل يمكن أن يكون له أي آثار جانبية عند شربه على الريق؟، يجدر القول أن زيت الزيتون يستخرج من عصر ثمار الزيتون، وهو زيت يتميز بطعمه اللذيذ وتعدد استخداماته الصحية، وسنوضح لحضراتكم فيما يلي بعض الفوائد التي يمكن أن تقدمها هذه العادة للنساء.

ما هي فوائد تناول زيت الزيتون على الريق؟

تناول زيت الزيتون على معدة فارغة قد يوفر مجموعة من الفوائد لكل من النساء والرجال، منها:

1. تحسين صحة الجهاز الهضمي

  • أحد الفوائد المحتملة لتناول زيت الزيتون على الريق هو دعم صحة الأمعاء، إذ يحتوي زيت الزيتون على مركبات متعددة، مثل الفينولات، التي تعدل تركيبة البكتيريا المفيدة في الأمعاء، مما يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بأمراض التهابات الأمعاء، كما يساعد في التخلص من مشكلة الإمساك.

2. تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

  • يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك، وهو مكون يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار، والحفاظ على ضغط دم طبيعي، والوقاية من تصلب الشرايين.

3. تقليل خطر الإصابة بالسرطان

  • بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، يسهم زيت الزيتون في مكافحة الجذور الحرة التي قد تتسبب في الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، مثل سرطان الثدي، القولون، بطانة الرحم، والبنكرياس.

4. حماية الكبد

  • زيت الزيتون له دور في حماية الكبد والمساهمة في إصلاح التلف الذي قد يتعرض له، حيث يحتوي الزيت على مركبات، مثل حمض الأوليك، التي تعمل على تقليل احتمالات الإصابة بأمراض الكبد.

5. الوقاية من الزهايمر

  • من الفوائد الأخرى لتناول زيت الزيتون على معدة فارغة هو الحماية من مرض الزهايمر، إذ يحتوي على مركب الأوليوكانثال، الذي يمكن أن يساعد في منع تراكم الترسبات في الدماغ التي تؤدي إلى هذا المرض أو على الأقل إبطاء تقدمه.