مش هتلمحه تاني بعد النهاردة .. طريقة سحرية للتخلص من حشرة الأرز بدون مبيدات وبدون أي تكاليف .. هتخزنيه لسنين جاية كتير

عندما تزداد الحرارة في المطبخ، تظهر الحشرات والسوس وتصل إلى الأرز وأي حبوب أخرى مخزنة، وعندما يدخل السوس إلى الأرز، يجب الامتناع  عن استخدام وطهي الأرز لأن تلك الحشرات تتسبب في خطر كبير على الصحة، وهذا يسبب إلى هدر كميات كبيرة من الأرز أو غيره من البقوليات ويتم رمي الأرز المصاب بالتسوس بالكامل، وعملية الحفاظ على الطعام والحبوب الأخرى المخزنة من الحشرات، سوف نتعرف معا من خلال هذا المقال على الخطوات الضرورية لتنظيف الأرز من السوس، والقيام بإعادة استخدامه وطهيه مرة أخرى بطريقة صحية.

 

طرق تمنع وصول السوس والحشرات للأرز

أولا يجب وضع فصوص الثوم بالإضافة إلى وورق اللورا أو حبات قرنفل مع الليمون المجفف الأسود في أرفف الخاصة بتخزين الأرز لعدم وصول السوس إليه.

يجب القيام بتنظيف أرفف التخزين أول بأول والتخلص من بقايا فتات الأكل المتبقية وتنظيف الأرفف باستخدام فوطة منقوعة بالخل الأبيض يومياً، وهذا ما يمنع ظهور السوس نهائيا.

طرق التخلص من الحشرات والسوس الموجودة في الأرز

الملح الخشن يجب وضعه في طبق كبير عند ظهور السوس في الأرز، وإضافة الأرز عليه ثم يوضع في الشمس حوالي 6 ساعات على الأقل حتى يتم اختفاء نهائى للسوس الموجود من الأرز.

بإمكانك أيضا رش الخل الأبيض على الأرز المسوس ثم يتم تعرضه للشمس حوالي ساعة على الأقل ثم يشطف الأرز بالماء عدة مرات للتأكد من التخلص منه قبل الطهي.

أضرار استخدام حبة الغلة في حفظ الارز

 

حبة العلة يعرفها الفلاحون في مصر، وتبدو على هيئة أقراص، تدخل مصر بصورة رسمية كمبيد حشري ، حيث يتم وضعها مع البقوليات لضمان حفظها ، لكن مع ذلك لها تأثير قوي على البشر قد يصل للوفاة إذا ما تم استخدامها ، يُسمي الأطباء حبوب الغلة وغاز الفوسفين بالقاتل الصامت.