مفاجأة من «الأرصاد» عن حالة الطقس غداً الاثنين: الجو هيقلب وأمطار تضرب هذه المناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية  المتوقعة غدا الاثنين الـ 30 من سبتمبر الجاري،  حيث تتوقع الأرصاد أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية، كما يوجد فرص لسقوط أمطار تكون ضعيفة على بعض المناطق، إضافة لوجود لظهور شبورة مائية خفيفة في ساعات الصباح مع انخفاض بدرجات الحرارة خاصة على مستوى درجات الحرارة الصغري ليلا.

توقعات طقس غدا الاثنين

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، في حين تصل سرعة الرياح من 50 إلى 70 كم في الساعة وترتفع الأمواج من 2.5 متر إلى 4 أمتار في بعض الأحيان، كما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وترتفع الأمواج فيه من متر ونص المتر إلى مترين وربع المتر.

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة في الساعات الأولي من الصباح البار، حار في ساعات النهار  على أغلب الأنحاء، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومعتدل الحرارة في ساعات الليل.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، فمن المتوقع أن تستقر على درجات الحرارة المرتفعة على المستوى العظمي وتنخفض درجات الحرارة الصغرى على النحو التالي:

الظواهر الجوية المتوقعة غدا

وأوضحت الأرصاد  في بيانها إلى أنه من المتوقع أن يشهد غدا الاثنين عددا من الظواهر أبزرها، ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا حتى الساعة الثامنة صباحا على بعض الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية القريبة من نهر النيل والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

كما تتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، كما يكونن هناك نشاط للرياح على كافة مناطق الجمهورية باستثناء السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.