“مش هتاخد في إيدك تالت دقايق”.. طريقه جهنمية جدآ لتحضير وتسويه اللحم بكل سهوله وبدون تعب

تسعى العديد من ربات المنازل إلى إيجاد طرق سريعة وفعّالة لطهي اللحوم في وقت قصير، خاصة في حال وجود ضيوف أو مناسبات وهناك طريقة مبتكرة وغير معروفة تستخدم نواة التمر لتسريع طهي اللحوم وتوفير الغاز وفقًا لموقع “بوابة الزهراء الإخبارية”، يمكن لنواة التمر أن تسهم في توفير الوقت وتقليل استهلاك الغاز عند طهي اللحوم.

طريقة استخدام نواة التمر لتسريع طهي اللحوم

على عكس ما يعتقده الكثيرون، فإن نواة التمر ليست عديمة الفائدة، بل يمكن استخدامها لتسوية اللحوم بسرعة. تعتمد الطريقة على وضع ثلاث أو أربع نوى من التمر مع اللحم داخل القدر، وتركها لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، حسب نوع اللحم وحجمه بعد ذلك، يتم إخراج النوى وفحص نضج اللحوم؛ اللحوم الأصغر تنضج خلال هذه الفترة، بينما قد تحتاج القطع الكبيرة إلى وقت أطول وفي حالة طهي الدجاج، يكفي استخدام نواة واحدة من التمر.

 

استخدام نواة التمر مع البقوليات

يمكن أيضًا استخدام نواة التمر لتسريع طهي البقوليات مثل الفاصوليا، حيث يكفي وضع النوى لمدة 10 دقائق مع البقوليات لتقليل وقت الطهي.

دراسات حول فعالية نواة التمر في الطهي

أظهرت الدراسات أن نواة التمر تحتوي على نسب عالية من الألياف والبروتينات والكربوهيدرات، ما يساهم في تحسين سرعة الطهي ووفقًا للدكتورة شيرين زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للبيطريين، أثبتت التجارب أن نواة التمر تحتوي على أحماض دهنية تسرّع من عملية النضج وتجعل أنسجة اللحوم أكثر ليونة وطراوة، بالإضافة إلى أنها تضيف نكهة مميزة إلى اللحوم.