الموت يفجع أسرة الشيخ الطبلاوي.. موعد ومكان الجنازة

أعلنت أسرة الشيخ محمد  محمود الطبلاوي، مساء اليوم الأحد، وفاة خالد الطبلاوي نجل نقيب القراء السابق، حيث كتب عددا من أفراد الأسرة من خلال حسباتهم الشخصية على مواقع التواصل نبأ الوفاة، كاشفين عن موعد وإقامة الجنازة.

وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي

وأعلنت آيات الطبلاوي في منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع  التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء والدوام لله وحده، توفي إلى رحمة الله تعالى خالي العزيز خالد محمد محمود الطبلاوي».

وأشارت إلى أن صلاة الجنازة على نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي، ستقام في مسجد مصطفى محمود بعد صلاة المغرب  بشارع جامعة الدولة العربية بالمهندسين بالجيزة، ، والدفن في مقابر الأسرة بمنطقة سيدي عمر بن الفارض، بالأباجية، بالقاهرة.

كما حصرت هيام الطبلاوي، ابنة الشيخ الطبلاوي، على نعي شقيقها في منشور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث كتبت: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. والدوام لله وحده.. توفي إلى رحمة الله تعالى أخي خالد الطبلاوي.. صلاة الجنازة بمسجد مصطفى محمود بعد المغرب”.

من هو الشيخ الطبلاوي ؟

يذكر أن الشيخ محمد محمود الطبلاوي، قد توفى فى الخامس من مايو عام 2020 الموافق  12 من شهر رمضان عن عمر يناهز 86 عامًا بعد رحلة عطاء ثرية قضاها في رحاب القرآن الكريم، حيث يعد من  أشهر قراء القرآن الكريم في مصر والعالم، حيث تربع على عشر التلاوة لعدة عقود تتخطى الـ  60 عاما.

وولد الشيخ الطبلاوى، يوم 14 نوفمبر 1934م بحي ميت عقبة التابع لمحافظة الجيزة، وتعود أصوله إلى قرية صفط جدام التابعة لمركز تلا في محافظة المنوفية، وأتم حفظ القرآن وعمره 9 سنوات وتجويده في العاشرة من عمره ، وذاع صيته في تلاوة القرآن حتى أصبح من أشهر قراء القرآن في مصر وبالوطن العربي.