“99% من الأشخاص معرفوش الحل”.. هل يمكنك رؤية قطة صغيرة في هذه الصورة في خمس ثوانٍ؟ حلها لو تمتلك عيون النسر

الخداع البصري هو أحد الأشياء التي أثارت فضول البشر لأجيال، حيث تلعب هذه الألغاز على إدراكنا، مما يمنحنا شكلاً رائعًا من الخداع الذي لا نمانع في الاستمتاع به، ولا تستطيع أغلب أشكال الخداع التباهي بذلك؛ بل يصبح الأمر أكثر جاذبية عندما تجعلنا الأوهام البصرية نحل لغزًا ما لفهم المعنى الكامن وراءه.

اللغز البصري

في الصورة التي أمامك، هناك سيدتان مع قطة سوداء، القطة تجلس بجانب إحدى السيدتين، وبين السيدتين، توجد طاولة، وعلى الطاولة توجد زجاجة دواء، تشير السيدة على الجانب الأيمن نحو تلك الزجاجة، مهمتك هي العثور على القطة الصغيرة المخفية في الصورة.

القطة السوداء تجلس على الجانب الأيسر من الصورة وليست القطة الصغيرة التي نبحث عنها، بل هي الأم، وفي الواقع، من المفترض أن نبحث عن القطة الصغيرة التي تم تمويهها بذكاء في مكان ما في المشهد، ولديك خمس ثوانٍ فقط لتحديد مكان القطة الصغيرة.

هل يمكنك العثور على القطة الصغيرة في خمس ثوانٍ؟

حسنًا، إذا كان بإمكانك ذلك، فأنت جزء من تلك المجموعة التي تبلغ 1% من السكان، المهمة صعبة للغاية، خاصة وأن القطة الصغيرة متخفية بذكاء وتبدو ضبابية تمامًا في الإطار القديم للصورة. إن تفاصيل الصورة نفسها، ووضعيات النساء، والأشياء المحيطة بهن، كلها تضيف إلى خدعة التحدي.

لذا، إذا تمكنت من رصد القطة بسرعة كبيرة، فهذا ثناء على ملاحظتك وعينيك الحادتين! وإذا لم تتمكن من رصد القطة، فلا داعي للغضب، انظر إلى هذه الصورة مرة أخرى من منظور مختلف، و ألق نظرة فاحصة على فساتين السيدات، وخاصة حول رؤوسهن.. هل لاحظت الآن قطة مخفية؟ القطة مقلوبة وتبدو وكأنها قبعة على رأس السيدة، لحل الأوهام البصرية، ركز على تغيير منظورك وتحليل العناصر المرئية.