اكبر مدينة تحت الأرض في العالم! .. اعظم اكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 ألف شخص على بعد 60 متر تحت سطح البحر .. لن تتخيل من يسكنها حاليا

 

هل سمعت يوماً عن أفراد يعيشون تحت الارض، إن كانت الإجابة لا فيمكنك اكتشاف ذلك معنا من خلال هذا المقال، حيث يأخذنا المستكشفون يوميا إلى رؤية العجائب والطرائف حول العالم، ونحن هنا في تركيا وبالتحديد داخل مدينة كابادوكيا، حيث تم اكتشاف مدينة كبيرة تحت الأرض في هذه المنطقة يصل عمقها إلى 60 متر ويعيش بها مجموعة كبيرة من الأشخاص قد يصل عددهم إلى نحو 50 ألف شخص، واليكم المزيد من التفاصيل.

اكتشاف أكبر مدينة تحت الأرض عمرها ٥ آلاف سنة

تم بناء هذه المدينة المجهولة منذ أكثر من 5000 سنة، واصبح جميع القاطنين بها هم المواطنين الأصليين لها، كما تحتوي المدينة على ممرات سرية عديدة وأنفاق تساعد المواطنين في التنقل من مكان لآخر، كما تحتوي هذه المدينة على أماكن أثرية شهيرة كانت مسكونة منذ الاف السنين وذلك حسب ما تم تداوله من قبل مصادر الإعلام الموثوق بها في تركيا، كما تدل المخططات والأنفاق المصنوعة داخل هذه المدينة على مدى تطور مواطنيها وهمتهم العالية  في تحسين وتطوير مدينتهم إلى أبعد حد.

تصميم المدينة تحت الأرض وشكلها

أكد الدكتور محمد رضوان وهو رئيس وزارة الإسكان في تركيا أنه تم اكتشاف هذه المدينة على محض الصدفة وذلك من خلال عمليات التنقيب المستمرة التي يتم إجراؤها تحت الأرض، وفي إحدى عمليات التأسيس التحتية اكتشف العمال ممرات عجيبة مصنوعة تحت الأرض، مما دفع فريق الاستكشاف في البحث والتدقيق حتى توصلوا إلى اكتشاف المدينة بالكامل.