ما تشتريهاش لو ببلاش.. تحذير من شراء هذا النوع من البطاطس المنتشر في السوق لو فيها العلامات دي هتموتك.. انقذ حياتك..!!

تعتبر البطاطس هي من أكثر أنواع الأطعمة الشائع استخدامها في مختلف الدول ونجد انها موجودة في جميع البيوت ويتم تحضيرها بأكثر من طريقه، وتحرص سيدة المنزل على أن تقوم بشراء البطاطس بكميات كبيرة خاصة وأنها محببة للكبار والصغار على حد سواء، ولكن هناك بعض العلامات التي إذا ظهرت على البطاطس فلابد أن يتم تجنبها والتخلص منها لأنها تعتبر بمثابة سموم يمكن أن تقتل من يقوم بتناولها لذلك تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

أبرز العلامات على البطاطس وأخطرها

  • البقع الخضراء على البطاطس، فنجد أن تلك العلامات وإن دلت على شيء فتدل على أن البطاطس تحتوي على معدلات مرتفعة جدا من مادة سامة تعرف باسم مادة السولانين وتناول أي شخص لهذا النوع من البطاطس يمكن ان يؤدي الى وفاته في الحال.
  • إنبات البطاطس، فنجد أنه عند رؤيه البطاطس بها براعم وتظهر عليها خلايا الإنبات فهذا يدل على أن هناك خلل داخلي قد حدث في خلايا البطاطس وهذه البطاطس أصبحت مسممة لابد وأن يتم تجنبها نهائيا والتخلص منها.
  • رائحة غير اعتيادية، ويكون هذا من خلال استنشاق رائحه كريهه من البطاطس بما يدل على فسادها، وفساد البطاطس شأنه شأن فساد أي طعام يؤدي للإصابة بالتسمم الغذائي لذلك لابد أن يتم رميها في سلة المهملات.
  • قوام لين للبطاطس أو مجعد، حيث أن قوام الخاص بالبطاطس معروف يكون متماسك لذلك إذا أصبح قوام لين وناعم فهذا يدل على أن السموم قد تراكمت فيها لذلك تخلصوا منها.