خلوا بالكوا الأرصاد تزف بشرى وتحذير من لـ المواطنين بشأن طقس منتصف الاسبوع

الأرصاد . أكدت منار غانم ، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة ، أن البلاد تشهد استقرار في الأحوال الجوية ، حيث يسود طقس خريفي .

و لكن ، أشارت إلى أن درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام ، حيث تصل العظمى في القاهرة إلى 33 درجة مئوية .

تأثير الكتل الهوائية

الأرصاد تكشف عن تفاصيل تأثير الكتل الهوائية

في تصريحاتها خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، أوضحت غانم أن الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد قادمة من جنوب أوروبا عبر البحر المتوسط ، مما يسهم في ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو .

وتطرقت إلى طبيعة الطقس ، حيث يسود خلال فترة النهار جو حار ورطب على معظم السواحل الشمالية وعلى الوجه البحري و حتى القاهرة الكبرى ، بينما تشهد مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء طقسًا شديد الحرارة .

 

تحذيرات بشأن الشبورة المائية
تحذيرات بشأن الشبورة المائية

تحذيرات بشأن الشبورة المائية

حذرت غانم من أن الشبورة المائية سوف تكون الظاهرة الجوية السائدة خلال هذه الفترة، خصوصًا في ساعات الليل والصباح الباكر على معظم الطرق .

وأشارت إلى أن هذه الشبورة قد تسبب انخفاضًا طفيفًا في مستوى الرؤية الأفقية، لكنها سرعان ما تختفي عند إشراق الشمس .

 

نصيحة الأرصاد للطلاب في الصباح الباكر
نصيحة-الأرصاد-للطلاب-في-الصباح-الباكر

نصيحة الأرصاد للطلاب في الصباح الباكر

أضافت غانم أن درجات الحرارة متوقعة أن تتراوح بين 30 و32 درجة مئوية، مع إمكانية حدوث مزيد من الانخفاض خلال الأيام المقبلة ، بدءًا من منتصف الأسبوع. وشددت على أهمية اختيار الملابس المناسبة للطلاب خلال هذه الفترة، موضحةً: “من الأفضل أن يرتدي الطلاب ملابس خريفية خاصة في الصباح الباكر”.
كما أكدت على ضرورة مراعاة نوعية الملابس، خصوصًا لأولئك الذين يتوجهون إلى المدارس في الصباح ويعودون في وقت متأخر من المساء.