“مش هتفكري تشتريها من بره تااني” في الطاسه «بسبوسة الـ 10 دقائق »..! فقط وطريقة عمل’’الشربات’’ الناجح بأسرار الحلواني..!!

البسبوسة تعتبر من أطيب الحلويات الشرقية المشهورة التي يفضلها كل من الكبار والصغار، وتعتبر من الوصفات الأساسية في المناسبات والزيارات ورغم سهولة تحضيرها، إلا أن هناك بعض التفاصيل التي يجب اتباعها لضمان نجاح الوصفة.

يمكن إعدادها في الفرن أو باستخدام المقلاة على النار، وفي كلا الحالتين يمكننا الحصول على بسبوسة هشة تشبه تلك التي تباع في محلات الحلويات في هذا المقال، سنقدم لكم طريقة إعداد بسبوسة المقلاة وخطوات تحضيرها.

طريقة عمل بسبوسة الطاسة

طريقة عمل بسبوسة الطاسة

يمكن تحضير وصفة بسبوسة الطاسة عن طريق جمع بعض المكونات الأساسية، وهي:

  • كوب حليب.
  • يمكن استخدام كوب من الزبدة مع زيت أو سمنة أو زبدة فقط أو سمنة فقط، وذلك حسب الرغبة.
  • نص كوب سكر.
  • 2 كوب سميد ناعم.
  • ملعقة صغيرة بيكنج باودر.

خطوات تحضير البسبوسة

تعتبر طريقة إعداد بسبوسة الطاسة سهلة وسريعة، ويمكن تنفيذها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. نأخذ وعاءً ونضيف إليه كوبًا من الحليب ثم كوبًا من الزبدة مع زيت أو زبدة فقط أو زيت فقط أو سمنة وفقًا للرغبة بعد ذلك، نضيف نصف كوب من السكر ونقلب المزيج جيدًا على نار هادئة حتى تذوب جميع المكونات وتصبح دافئة.
  2. بعد ذلك، نأخذ وعاءً ونضيف إليه كوبين من السميد وملعقة صغيرة من البيكنج بودر، ثم نقوم بخلطهما بشكل جيد بعدها، نضيف الخليط السائل إلى المكونات الجافة ونقلبها جيداً.
  3. نأخذ مقلاة غير لاصقة ونضيف طبقة من السمنة أو الزبدة، ثم نضيف الخليط.
  4. نضع الطاسة على عيون البوتجاز على نار منخفضة جداً ونتركها لمدة 15 دقيقة، ثم نقلبها على الجهة الأخرى ونتركها أيضاً لمدة 15 دقيقة.
  5. لتحضير شربات البسبوسة، نأخذ إناءً، ونضيف إليه كوباً من السكر وكوباً ونصف من الماء ونصف كوب من عصير الليمون، ثم نقوم بالتحريك جيداً.
  6. بعد ذلك، نضع الخليط على النار لمدة عشر دقائق.
  7. بعد إعداد البسبوسة، نضيف الشراب عليها ونغطيها لمدة ثلاثين دقيقة.
  8. نقطعها ونزينها بالمكسرات أو الزبيب أو الكريز حسب الذوق.