“أصحاب المعاشات مش هيناموا النهاردة”..وفقًا لقانون المعاشات الجديد تعرف على الجمع بين المعاش والمرتب |

يستعد أصحاب المعاشات لاستلام معاش شهر أكتوبر خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث ينتظر أكثر من 11.5 مليون مستفيد صرف هذا المعاش. ومن المقرر أن يتم صرف معاش أكتوبر عبر بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد، .

حيث يمكن لأصحاب المعاشات الحصول على مستحقاتهم من خلال عدة طرق ومنصات، بما في ذلك ماكينات الصرف الآلي (ATM) المنتشرة في جميع أنحاء محافظات مصر، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية ونقاط شركة فوري، فضلاً عن مكاتب البريد المصري، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم حالات الجمع بين المرتب والمعاش طبقا لقانون التأمينات والمعاشات الجديد.

الجمع بين المعاش والمرتب في قانون التأمينات والمعاشات الجديد

ينص قانون التأمينات والمعاشات الجديد على إمكانية الجمع بين المعاش والمرتب أو الأجر في حالات محددة، وهي كالتالي:

بموجب هذا القانون، يمكن للمستحق الجمع بين المعاشات حتى يصل إلى الحد الأدنى المقرر للمعاش وفقًا للفقرة الأخيرة من المادة (24)، حيث يتم تكملة المعاش إلى هذا المقدار وفقًا للترتيب المنصوص عليه في المادة (102).

  • يُسمح للأرملة بجمع معاشها عن زوجها مع معاشها بصفتها مستفيدة من أحكام هذا القانون، بالإضافة إلى إمكانية الجمع بين معاشها عن زوجها ودخلها من العمل أو المهنة دون أي حدود.
  • يُسمح للأرمل بجمع معاشه عن زوجته مع معاشه بصفتها مستفيدًا من أحكام قانون المعاشات الجديد، كما يمكنه الجمع بين معاشه عن زوجته ودخله من العمل أو المهنة دون أي حدود.
  • يُسمح للأبناء بجمع المعاشات المستحقة لهم عن والديهم دون أي حدود.
  • يمكن للمستحق الجمع بين المعاشات المستحقة له عن شخص واحد دون أي حدود.
  • يُسمح للمؤمن عليه بجمع معاش الإصابة وتعويض البطالة دون أي حدود.