كراتين البيض الفاضية طلعت كنز وانتي بترميه.. تعالى اقولك على فكرة جهنمية هتخليكي تحوليها لتكييف في الصيف والشتاء

إن إعادة تدوير الاشياء التي لا قيمة لها أصبح شائعا بشكل كبير، فكما نقول ” يخلق من الفسيخ شربات” فهذه الجملة لم تأت من فراغ، لذا وفرنا لكم فكرة جيدة يمكن الاستفادة فيها من كراتين البيض الفارغة بدلاً من التخلص منها، وليست هي فحسب بل كذلك علب الوجبات الجاهزة البلاستيكية حيث يمكن إعادة استخدامها لعزل جدران المنازل لخفض فواتير الطاقة.

بحسب ما نشرته “ديلي ميل” البريطانية، فقد كشفت دراسة علمية تم نشر نتائجها حديثًا أنه يمكن استخدام بعض الاشياء ومنها كراتين البيض الفارغة التي غالبًا ما ينتهي بها الأمر في سلة المهملات لعزل المنازل، وهي فكرة جيدة خاصة مع ارتفاع تكلفة المعيشة يومًا بعد يوم، فيلجأ الكثيرون الى اتخاذ تدابير لخفض الإنفاق، بما يشمل استخدام التدفئة المركزية أو اللامركزية باعتدال.

استغلال النفايات

وقد صرح الباحثون من جامعة نوتنغهام ترنت البريطانية، إن كراتين البيض المصنوعة من الكرتون وأغطية علب الطعام البلاستيكية الجاهزة هي من بين مجموعة من النفايات التي تحسن بشكل كبير من كفاءة الطاقة في المنازل، وقال الباحثون انه يمكن استخدام تلك الاشياء لعزل جدران المنازل، والاكشاك والمطاعم.

استخدام كراتين البيض للتدفئة في الشتاء والتبريد في الصيف

جدير بالذكر ان فريق الباحثين قاموا باستخدام كراتين البيض الفارغة على الجدران لإنشاء عازل للحرارة عن طريق ملء صواني البيض المصنوعة من الكرتون بأوراق سبق استخدامها في التغليف، قبل إضافة أغطية علب الطعام البلاستيكية والستايروفوم المهمل.

وخلال الاختبارات التي أُجريت في الصيف، أظهر الباحثون أن العزل يقلل درجة حرارة الغرف التي اختبارها 3 درجات مئوية في المتوسط، وفي الوقت ذاته، فان الاختبارات التي أجريت خلال فصل الشتاء اثبتت أن العزل ساعد على إبقاء درجة حرارة الغرف تحت الاختبار 3.6 درجة مئوية أكثر دفئًا من غرفة التحكم، بين الساعة 07:00 و12:00.

توفير فاتورة الكهرباء وحماية البيئة

وفقًا للباحثين، فان استخدام كراتين البيض في العزل يمكن أن يؤدي إلى توفير للطاقة يتراوح بين 2000 و3500 كيلووات/ساعة لكل أسرة في الأشهر الأربعة الأكثر سخونة في العام، كما انها افضل من استخدام أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، التي تنتج انبعاثات كربونية على مدار العام مما يوفر حماية البيئة.