بشرى بـ معاشات اكتوبر.. رسميا: زيادة المعاش لهؤلاء فقط بمناسبة دخول المدارس “منحة استثنائية”

فوجئت نقابة المحامين بعض المستفيدين من أصحاب المعاشات بإعلانها عن صرف منحة استثنائية لبعض الفئات من المتقاعدين وورثتهم التابعين للنقابة حيث تصل قيمة المنحة إلى 500 جنيه بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وفي هذا التقرير نستعرض لكم جميع تفاصيل الفئات المؤهلة للحصول على المنحة وموعد صرفها.

منحة استثنائية بمعاشات اكتوبر

من المتوقع أن تقوم نقابة المحامين بصرف المنحة الاستثنائية في شهر أكتوبر للمحامين الذين يتقاضون المعاش و أرامل المحامين المتوفين، بالإضافة إلى صرف المنحة لكل ابن قاصر ويأتي قرار نقابة المحامين احتفال ببدء العام الدراسي الجديد في المدارس.

موعد صرف معاشات المحامين

أوضحت نقابة المحامين أن المنحة الاستثنائية ستصرف فقط على معاشات شهر أكتوبر الخاصة بالنقابة مشيرة إلى أن صرف معاشات أكتوبر سيبدأ يوم 29 من شهر سبتمبر المقبل.

موعد صرف معاشات التأمينات

يجدر بالذكر أن معاشات شهر أكتوبر لأصحاب المعاشات التأمينية الذين يبلغ عددهم حوالي 11 مليون مستفيد لن تطبق عليهم أي زيادة جديدة في هذا الشهر، ومن المقرر أن يبدأ الصرف الرسمي للمعاش يوم 1 أكتوبر القادم الذي يوافق يوم الثلاثاء، وفي وقت سابق انتشرت شائعات تفيد بأنه سيتم تقديم موعد صرف معاشات شهر أكتوبر ولكن مصدر في هيئة التأمينات الاجتماعية نفى تلك الشائعات مؤكدًا أنه لم يتم إصدار أي قرار رسمي بشأن تقديم الموعد وشدد على أن الموعد الرسمي لصرف المعاشات المقبلة سيبقى كما هو دون أي تغيير.