بعد ضبط طحينة مصنوعة من بودرة السراميك.. إليك الفرق بين الأصلية والمغشوشة

انتشرت الكثير من أنواع الطحينة المغشوشة في الأسواق، لذا اصبح من الصعب على العديد من الأشخاص تمييز الأصلية والمغشوشة المعروضة في المحال، لاسيما عقب العثور على كمية كبيرة من منتج الطحينة المصنوعة ببودرة سيراميك في الأسواق والتي قد ينتج عنها الإصابة بالعديد من الأمراض والكوارث الصحية الخطيرة، لذا سنتعرف فى هذا المقال على اسهل طريقة لمعرفة الفرق بين الطحينة الأصلية و المغشوشة.

الفرق بين الطحينة الأصلية و المغشوشة

ووفقًا لما جاء في تقرير نشره موقع “هيلثي”، فأنه يمكن التفريق بين الطحينة الأصلية والمغشوشة وملاحظتها بكل سهولة ذلك عادةً عن طريق النظر إلى الرائحة الكريهة أو ما إذا كانت هناك طبقة خضراء إلى زرقاء على السطح.

ولفت الموقع، إلى أنه لاحظت ظهور رائحة حامضة أو ثقيلة في مذاق الطحينة فقد تكون علامة على أنها فاسدة أو متعفنة. والجدير بالإشارة أن وزارة الداخلية، كثفت جهودها لمكافحة الجريمة بكافة صورها خاصةً تلك الجرائم التي تتعلق بالسلع التموينية، حيث نجحت في ضبط مصنع يقوم بإنتاج (طحينة) من بودرة السيراميك وقشر الفول السودانى والسمسم للحصول على الكثير من الأرباح للغير مشروعة.

صنع الطحينة المغشوشة

كما كشفت معلومات وتحريات إدارة مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة، عن انتاج (المدير المسئول عن مصنع “بدون ترخيص” لصنع الطحينة) كائن بدائرة مركز شرطة الصف، نوع من الطحينة المغشوشة والتي تتكون من بودرة السيراميك وقشر الفول السودانى والسمسم لتحقيق أرباح غير مشروعة.

والجدير بالذكر أنه بعد اتباع الكثير الإجراءات بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، تم الوصول إلى المصنع المشار إليه ونجحت الوزارة في القبض على المذكور وبتفتيش المصنع تم العثور على (5 طن بودرة سيراميك بدون بيانات، وكذلك 5 طن قشر وكسر فول سودانى، كما تم ضبط 2,500 طن سمسم، علاوة على 1 طن دقيق، و 200 لتر زيت طعام، ويشار إلى أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.