«اوعى تشتريها».. أخطر نوع مانجو موجود في السوق مرشوش بمادة مسرطنة.. تجنب شراء ذلك النوع من المانجو؟!!

شهدت الأسواق المصرية خلال السنوات الأخيرة أنواع متعددة من المانجو، وهذا ما أدى إلى انخفاض أسعارها بشكل كبير في الأسواق المحلية، حيث يذكر أن تم استيراد العديد من أنواع أشجار المانجو من الخارج من قبل بعض أصحاب مزارع المانجو المهتمين بزراعتها، وتحتوي المانجو على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، لكن على الرغم من ذلك توجد بعض الأنواع التي ما إذا تم تناولها قد تضر بالصحة بشكل كبير، وذلك لاحتوائها على مواد مسرطنة، وسوف نتعرف على أنواع المانجو الضارة في التالي.

أفضل وأسوء أنواع المانجو

يذكر أنه توجد العديد من أنواع المانجو المختلفة، ومنها التالي:

  • مانجو الكمر وهي من أنواع المانجو التي تمس قطفها قبل نضجها بشكل تام على الشجرة، ثم يتم وضع المانجو في ورق الأسمنت، وعلى الرغم من أن تلك الطريقة غير ضارة لكنها تجعل مذاق المانجو يبدو أكثر مرارة.
  • مانجو القطيع وهي من أفضل أنواع المانجو على الإطلاق، حيث يتم قطف الثمار بعد نضجها بشكل تام على الشجرة، ولهذا يبدو مذاقها شهي ولذيذ.

مانجو غير صحية في الأسواق

انتشرت العديد من أنواع المانجو المتنوعة وذات مذاق متنوع في الأسواق المحلية، ولكن انتشر نوع يتم قطف الثمرة غير ناضجة ثم يتم معالجتها بمادة الكربون من أجل تسريع عملية النضج، وبالتالي ينتج عن ذلك العديد من الأمراض في الجسم.