تحقيقات النيابة تكشف تفاصيل مثيرة بشأن التحقيق مع 4 أشخاص نقبوا عن الآثار في القاهرة

أوضحت التحقيقات التي أجريت مع 4 أشخاص متهمين بتشكيل تكوين عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في التنقيب غير المشروع عن الآثار، عن تفاصيل مثيرة في الواقعة، حيث تبين أن أحد المتهمين يقطن بمنطقة دار السلام، قام بإخبار 3 من أصدقائه أن الشقة السكنية التي يسكن بها علم أنها دخلت ضمن المنطقة الأثرية، وأسفلها مقبرة فرعونية.

واتفقوا على التنقيب عن هذه المقبرة بقصد الثراء والتربح، فقاموا بإحضار أدوات حفر وكتب تستخدم في أعمال السحر والشعوذة، وقاموا بالحفر داخل شقة المتهم الأول وأحدثوا بها حفرة كبيرة يصل قطرها إلى ما يقرب من 3 أمتار، وبعمق يصل إلى 10 أمتار.

وكشفت التحقيقات أن أحد الجيران في المنطقة علم بقيامهم بالبحث والتنقيب عن الآثار، وقام بإخطار الأجهزة الأمنية بدائرة قسم شرطة دار السلام، وعلى الفور، توجهوا لمنزل المتهم الأول، وتم ضبط المتهمين داخل الشقة محل الواقعة، وعثر بحوزتهم على الأدوات المستخدمة في عملية التنقيب والبحث.

تفاصيل الواقعة

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بقيادة اللواء طارق محفوظ مساعد الوزير مدير أمن القاهرة إخطارًا، يفيد بقيام 4 أشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضي “ملك أحدهم” بأحد العقارات، بالمنطقة المشار إليها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.