يطبق خلال ساعات.. قرار رسمي من الحكومة يهم أصحاب العدادات القديمة| ألحق بسرعة

قالت مصادر رسمية بالحكومة، بان كافة شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، سوف تنتهي من تحصيل فاتورة شهر سبتمبر 2024 خلال الساعات المقبلة، وبعد ذلك سيتم إضافة غرامة على المتآخرين في سداد الفاتورة تصل لنحو 7% تقريبًا من قيمة الفاتورة.

غرامة على فاتورة الكهرباء

أوصى مصدر بالشركة القابضة لكهرباء مصر بضرورة تسديد فاتورة الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة في غضون يوم واحد فقط، وذلك لمن صدرت له فاتورة في بداية سبتمبرن وذلك لتجنب دفع غرامة كبيرة في حالة عدم السداد خلال 30 يومًا من تاريخ إصدار الفاتورة.

وكان جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قد أعلن قبل نحو أسابيع، عن فرض غرامة مالية بنسبة 7% على المتأخرين عن سداد فواتير الكهرباء الشهرية لأصحاب العدادات القديمة بعد مرور شهر كامل من إصدار الفاتورة.

قرارات جديدة بشأن عداد الكهرباء القديم

ويبدأ تطبيق هذا القرار اعتبارًا من فاتورة شهر سبتمبر 2024، التي تتضمن الأسعار الجديدة. ويأتي هذا في إطار خطة الكهرباء لتحسين نسبة التحصيل، ووفقًا للقانون، يمكن رفع عداد الكهرباء بعد مرور شهرين من تاريخ المطالبة بالسداد في حالة استمرار التأخير.

وكانت الوزارة قد أكدت بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من هذه القرارات والتي تهدف في الأساس إلى تجنب كافة المشاكل التي كانت تحدث بسبب العدادات القديمة، وعلى رأسها مشكلة التحصيل، وهذا لحين الانتهاء من عملية التطوير والتي تشمل تحويل كافة العدادات القديمة إلى عدادات ذكية مسبقة الدفع في مختلف محافظات الجمهورية.