«هتاكلها وهتروح على المستشفى»… احترس من تواجد هذا المظهر على الجوافة ستؤدي الى امراض لن تعالجها الأدوية… اعرف التفاصيل!!

تعتبر فاكهة الجوافة من الفواكه الشائعة التي يفضلها الكثيرون، كما تتميز بأسعارها المعقولة والمنخفضة، و  تعد هذه الفاكهة لذيذة ولها فوائد صحية، ومع ذلك يجب التأكد من سلامتها قبل تناولها لتفادي أي مخاطر صحية قد تنجم عن فسادها، و غالبا ما تتضمن الثمار الفاسدة علامات تدل على تلوثها، مما قد يؤدي إلى التسمم في حال تناولها، لذا من الضروري فحص الجوافة بعناية قبل استهلاكها، و خطوات للتأكد من سلامة ثمار الجوافة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

اختيار النوع السليم من الجوافه

كثير من الاشخاص يتناولون الفواكه قبل ان يضمنوا سلامتها وجودتها للوقايه من الامراض ولذلك عليك اتباع هذه الخطوات:

  • غسل الثمار: امسك ثمرة الجوافة برفق واضغط عليها، إذا شعرت أن القشرة تتحرك بسهولة أو كانت الثمرة ناعمة بشكل مفرط، فقد يكون ذلك دليلا على فسادها.
  • التاكل من سلامه الجوافه: تأكد من قشرة الجوافة للبحث عن أي بقع أو خدوش، وإذا لاحظت وجود أي منها، ينبغي عليك التخلص منها فورا لأنها قد تكون تعرضت للتلف أو غير صالحة للاستهلاك.
  • الرائحه الطبيعيه : حاول استنشاق رائحة ثمرة الجوافة للتأكد من جودتها، و إذا كانت رائحتها كريهة أو تدل على فساد، فهذا يعني أن الثمرة لم تعد صالحة للأكل.
  • التأكد من سلامتها من الداخل : بعد قطع الجوافة إلى نصفين، تأكد من عدم وجود بقع سوداء أو بنية داخل الثمرة. إذا وجدت أيا منها، يجب التخلص منها فورا لأنها قد تحتوي على مواد سامة.

أهمية تناول الجوافة للجسم

تحتوي الجوافة على العديد من الفوائد الصحية، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن التي تعزز الصحة بشكل عام، ومن هذه الفوائد: تنظيم مستويات سكر الدم، و دعم صحة القلب، و تقليل الام الدورة الشهرية، و تحسين عملية الهضم، المساهمة في فقدان الوزن، إمكانية امتلاك تأثيرات مضادة للسرطان. تعزيز الجهاز المناعي.