الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب في شقة سكنية بالجيزة

تمكن ضباط قسم الإطفاء بإدارة شرطة الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، من السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية ببولاق الدكرور، بمحافظة الجيزة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء سامح الحميلي مساعد الوزير مدير أمن الجيزة إخطارًا، من إدارة شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق وتصاعد ألسنة اللهب من داخل شقة سكنية، بالمكان المشار إليه.

على الفور انتقل ضباط قسم الإطفاء بمديرية أمن الجيزة بصحبتهم 3 سيارات إطفاء لمحل الحريق، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق للمناطق المجاورة، وتمكنوا من السيطرة على الحريق وإخماده دون أي إصابات أو خسائر بشرية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ما هي الاحتياطات المتخذة للوقاية من الحرائق؟

يجب على الأفراد الالتزام بالتدابير الوقائية واتباع الإرشادات السليمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، حيث يجب تركيب أجهزة الإنذار والإنارة، فحص وصيانة الأجهزة بشكل دوري، التدريب على كيفية استخدام أجهزة الإطفاء، التخزين الآمن للمواد القابلة للاشتعال بعيدًا عن مصادر الحرارة وفي أماكن جيدة التهوية.

بالإضافة إلى التحقق من الأسلاك الكهربائية، مراجعة خطة الطوارئ الخاصة بالحرائق وتحديثها بشكل منتظم، مراجعة تصميم وتنظيم المبنى حيث يجب وضع خطط لمناطق الهروب الآمنة وتوفير ممرات الإخلاء والسلالم الطارئة وأنظمة إطفاء الحرائق.