حُسم الجدل.. حقيقة زيادة معاشات تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024.. التضامن تكشف الحقيقة

تداولت العديد من المواقع الإلكترونية المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء تزعم زيادة معاشات تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024 مما أثير حالة الجدل بين المواطنين الأمر الذي دعا وزارة التضامن تخرج بشكل رسمي لتكشف حقيقة تلك المعلومات المتداولة أمام الرأي العام.

وزارة التضامن
حُسم الجدل.. حقيقة زيادة معاشات تكافل وكرامة لشهر اكتوبر 2024.. التضامن تكشف الحقيقة

حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة

ومن جانبها، نفت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن ما تردد مؤخراً من شائعات حول  زيادة معاشات تكافل وكرامة مؤكدة أن ما يتم تداوله مجرد شائعات غير صحيحة على الإطلاق لا اسأس لها من الصحة هدفها إثارة البلبلة بين المواطنين. موضحة أن آخر زيادة أقرتها الوزارة كانت في شهر فبراير الماضي بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادة المعاشات بنسبة 15% بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، وذلك في إطار التخفيف من الأعباء على المواطنين.
وفي هذا الإطار، ناشدت الوزارة من خلال بيانها وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

50 ألف أسرة

وقد أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لـ برنامج تكافل وكرامة بداية من شهر أغسطس الماضي وذلك وفقا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة على مستوى محافظات الجمهورية.

التسجيل في تكافل وكرامة 2024

يمكن التسجيل في البرنامج بزيارة أقرب وحدة اجتماعية وتقديم المستندات المطلوبة، بما في ذلك صورة البطاقة الشخصية، شهادة قومسيون طبي رسمية، صور شهادات ميلاد، ووثائق الطلاق أو الزواج.

كما يجب على المتقدمين تلبية الشروط المحددة للحصول على المعاش، مثل عدم وجود دخل تأميني يزيد عن 400 جنيه وعدم الاستفادة من معاش تأميني آخر، إضافة إلى بعض الشروط الخاصة بالأيتام والأسر ذات الأطفال في مراحل التعليم.