«هتندم إنك ماكنتش تعرفها» .. خبير تكنولوجي يكشف عن أفضل مكان لوضع الراوتر في المنزل يجعل الإشارة 100% .. هتقعد على النت براحتك من غير تقطيع

يعتبر الإنترنت أحد أبرز الوسائل التي تساعدنا في حياتنا اليومية حيث يسهل علينا القيام بعدد من الأنشطة مثل الدراسة تعلم الطهي، وشراء احتياجاتنا الشخصية بكل سهولة، ويعتبر جهاز الراوتر من أهم الوسائل التي تنقل الإنترنت حيث لا يخلو أي منزل منهي من الضروري تجديد باقتك الشهرية لشحن الراوتر، ويجب أن يكون في المنزل هاتف أرضي، حيث يتم توصيل سلك الهاتف بالراوتر، ومن الأمور المهمة التي تساعد في الحفاظ على جهاز الراوتر هو الموقع الذي يوضع فيه، حيث يجب أن يكون في درجة حرارة مناسبة وفي مكان آمن في هذا المقال، سنتعرف على بعض المواقع المناسبة وغير المناسبة لوضع جهاز الراوتر.

أفضل الأماكن لوضع جهاز الراوتر

أفضل الأماكن لوضع جهاز الراوتر
أفضل الأماكن لوضع جهاز الراوتر

من خلال الفقرات التالية، سنستعرض أحد أبرز المواقع التي يمكننا وضع جهاز التوجيه فيها، وهي كما يلي:

  • تأكد من وضع جهاز الراوتر في الأماكن المفتوحة والواسعة حيث أن ذلك يعزز من قوة الشبكة ويساعد في تحسين سرعة إشارة الإنترنت على الهواتف.
  • جميع المناطق المرتفعة تعزز جودة إشارة الواي فاي حيث تستطيع بذلك تغطية مساحات أكبر.
  • تعتبر الأماكن المثلى لتوزيع إشارات الواي فاي هي تلك الموجودة في وسط المنزل مما يساهم في توفير إشارة قوية وجيدة على جميع أجهزة المنزل حيث لا تعاني الهواتف من ضعف الإشارة بسبب بُعد الأجهزة عن مكان التوزيع.

الاماكن السيئة لوضع الراوتر

بعد أن تعرفنا على الأماكن المناسبة لوضع جهاز الراوتر سنستعرض في السطور القادمة أحد أهم المواقع غير المناسبة لوضعه، وهو:

  • يجب وضع الجهاز داخل الأدراج مثل أدراج المكتب، ويمكن وضع جهاز التوجيه في مطبخ المنزل.
  • لا يجوز وضع جهاز التوجيه على حوض مائي أو بالقرب من نوافذ الغرفة.
  • تجنب وضع الجهاز على أسطح المنزل أو الأماكن المرتفعة جدا لأنها تؤثر سلبا على جودة الإشارة.