«الكل يستعد».. قرار عاجل من التعليم يخص طلاب صفوف النقل والتنفيذ بعد أيام

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال المديريات في كافة المحافظات، لعقد أول امتحانات لصفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، في العام الدراسي الجديد 2024-2025 الذي انطلق مع بداية الأسبوع الماضي يوم السبت 21 من سبتمبر الجاري.

موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد 2025 لطلاب النقل

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان صادر عنها بالصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في وقت سابق، موعد الاختبار الخاص بالشهر الأول لصفوف النقل، في نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وأشارت وزارة التعليم في بيانها،  إلى أن التقييم الخاص بصفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الثانوي، يتضمن 3 اختبارات في الفصل الدراسين الأول والثاني، بواقع اختبارين شهريين في كل فصل دراسي، واختبار نهاية الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه بالنسبة للاختبار الأول في العام الدراسي لصفوف النقل في نهاية أكتوبر، ستكون الأسئلة فيه لما درسه الطالب منذ بداية العام الدراسي الجديد الذي انطلق يوم السبت الـ 21 من شهر سبتمبر الجاري، حتى موعد عقد الامتحان حسب خريطة توزيع المناهج الدراسية.

تعيين 50 ألف معلم بالحصة

على جانب آخر، أعلن الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، إنه في خطوة من خطوات سد عجز المعلمين في المدارس، قرر ت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعيين نحو 50 ألف معلم بنظام الحصة، مشيرا إلى أن رواتب الشهر الأول تم تحويلها إلى المديريات التعليمية.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات تليفزيونية، إلى أنه سيتم صرف قيمة الحصص في الـ 25 من كل شهر ميلادي، مشيرا إلى أن التعيينات تكون من خلال مسابقات تطلقها الوزارة، حيث يتقدم الكثير من المعلمين العاملين بنظام الحصة لهذه المسابقات.