قرار رسمي: موعد بدء التوقيت الشتوي وتغيير الساعة في مصر 2024.. هتغير الساعة يوم الجمعة

تستعد الحكومة المصرية للإعلان عن تطبيق التوقيت الشتوي لعام 2024، وذلك مع انتهاء فصل الصيف بشكل رسمي وبداية فصل الخريف ومع دخول شهر أكتوبر بعد ساعات قليلة، وفيه يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وهو النظام الذي عادت إليه الحكومة بعد 7 سنوات من إلغاء التوقيت الصيفي وذلك لاعتبارات اقتصادية.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

وكان مجلس الوزراء قد أعلن عن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي بداية من شهر أبريل 2023، بعد إلغاءه لمدة 7 سنوات متواصلة، حيث تقرر أن يكون مدة التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر وفيه يتم تقديم الساعة 60 دقيقة ، ولنفس المدة يكون العمل بالتوقيت الشتوي وفيه يتم تأخير الساعة مدة 60 دقيقة.

ومن المقرر أن ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي الحالي وبداية العمل بالتوقيت الشتوي لعام 2024، بداية من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر المقبل التي توافق يوم الـ 31 من أكتوبر، وفيه يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء باعتبار أن التوقيت الصيفي من آخر جمعة من أبريل حتى آخر جمعة من أكتوبر، ويكون التوقيت الشتوي من أخر جمعة من أكتوبر حتى آخر جمعة من أبريل من كل عام.

أهمية تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وحسب مجلس الوزراء، فتم العودة للعمل بالتوقيت الصيفي والشتوي في مصر، بهدف المساهمة في ترشيد استهلاك مصادر الطاقة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، لا سيما في ظل التحديات الاقتصادية والمتغيرات العالمية الراهنة، حيث وافق الرئيس السيسي رئيس الجمهورية في 16 أبريل 2023 على لقانون رقم 34 لسنة 2023 الذي ينظم نظام التوقيت الصيفي.

طريقة تغير الساعة بعد تطبيق التوقيت الشتوي

ومع آخر خميس في شهر أكتوبر المقبل 2024، يتعين على الأشخاص تغيير الساعة بتأخيرها لمدة 60 دقيقة حسب التوقيت الشتوي الجديد، ويمكن إتباع هذه الخطوات لتغيير الساعة:

  • الدخول إلى قائمة إعدادات  في الهاتف.
  • اختيار “ضبط الساعة”.
  • تأخير الساعة 60 دقيقة بحلول الساعة 12:00 لتصبح 11 مساءا.
  • تفعيل الضبط التلقائي إذا كان متاحًا، حيث سيقوم الهاتف بتعديل الساعة بشكل تلقائي.