إجابة طالب هتاخد جائزة الأوسكار .. طالب صغير يجيب علي سؤال في مادة العربي بطريقة أبكت جميع المعلمين وأثارت ضجة كبيرة .. مستحيل تتوقع كتب إيه؟؟

قام أحد معلمي مادة اللغة العربية بنشر منشور على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك يتضمن إجابة أحد الطلاب في امتحان فصل دراسي، وقد حظي المنشور بتفاعل كبير نظرا لما تضمنه من إجابة مميزة تعكس تفكير الطالب وذكاءه، بالإضافة إلى التربية الجيدة التي يمتاز بها والتي تستند إلى تعاليم الدين الأساسية ومع ذلك، تحمل الإجابة في طياتها مشاعر الحزن والفقدان للطفل، سنتعرف معا على الأسباب التي دفعت هذا الطفل لكتابة هذه الجملة بالإضافة إلى نص إجابته.

تفاصيل واقعة إجابة الطالب

تفاصيل واقعة إجابة الطالب
تفاصيل واقعة إجابة الطالب

نتناول اليوم امتحان مادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي الذي تم انعقاده لطلاب الفصل الدراسي الثاني، وقد تضمن الامتحان سؤالاً في التعبير والإنشاء حيث طلب منهم الكتابة حول الموضوع التالي “للأم دور كبير في حياة أبنائها اكتب في هذا الموضوع موضح كيف كانت الأم داعمة لك وما هو واجبك تجاهها.”

إجابة طالب غير متوقعة

كان من المتوقع أن يكتب الطالب موضوع عن أهمية الأم ودورها في الحياة وكيفية اهتمامها برعاية أبنائها وبناتها وكذلك منزلها، لكن الطالب جاء ليقدم إجابة مؤثرة تلخص جميع معاني الكلمات والمشاعر التعبيرية حيث كتب: “أمي ماتت ومات معها كل شيء” وهذه العبارة تعكس مشاعر طفل مليء بالحزن والأسى على أغلى من لديه وهي والدته فبالفعل، الأم هي كل شيء، ولا شيء في هذا العالم يعوض فقدانها، رحم الله كل أم فارقت الحياة.

رد فعل المعلم المصحح

تفاجأ المعلم أثناء تصحيح الأوراق الامتحان بإجابة هذا الطالب وبدأت الدموع تسيل من عينيه تأثر بما خطه الطالب حيث شعر بجو من الفقد والحزن العميق الذي يعيشه طفل في هذا العمر، هذا الموقف يبرز أهمية وجود الأم في حياة الفرد فهي رمز الحياة والأمل ولا شيء في الدنيا يمكن أن يعوض مكانها.

ردود أفعال رواد وسائل التواصل الإجتماعي

لقد لامست هذه الإجابة قلوب جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين تعاطفوا معه وتأثروا بما كتبه الطالب حيث عبر باختصار وبشكل مفيد عن فضل الأم وأهميتها في جملة قصيرة تتكون من بضع كلمات.

إجابة طالب قلبت الدنيا عليه

نشرت وسائل التواصل الاجتماعي إجابة أحد الطلاب في اختبار التاريخ حول ما فعله الرومان بعد عبورهم البحر المتوسط، وكانت إجابة الطالب منطقية ولكنها تحمل نبرة سخرية، إذ قال: “قاموا بتجفيف ملابسهم من الماء”، مما دفع المدرس إلى اتخاذ قرار باعتزال التدريس.