سيدة ترفع دعوى خلع بسبب بخل زوجها ورفضه الإنفاق عليها في القاهرة

تقدمت سيدة وتدعى “رباب” بدعوى خلع ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بزنانيري بالقاهرة، والتي جاءت برقم 7391 لسنة 2024، وقالت إن سبب طلبها الخلع هو أنها من وقت زواجها لم تأكل لقمة جيدة.

قالت الزوجة في دعواها: “ساقني القدر أن أتزوج من شخص بخيل للغاية ولديه القدرة على تناول جبنة وعيش فقط لمدة شهور، فمنذ زواجنا من سنة ونصف تقريبًا وأنا أعيش معه أسوأ معيشة، فلم أتذكر يومًا واحدًا لم أكن به جوعانة، فضلاً عن نقص وزني بشكل مبالغ فيه وإصابتي بالأنيميا لقلة تناول الطعام”.

وأضافت رباب: “في بداية زواجنا كان يدعي أنه ملزم بديون كثيرة، وطلب مني مساعدته حتى الانتهاء منها، فقمت ببيع كل مصوغاتي الذهبية وإعطائها له، وبعد خمسة أشهر عشت فيها أيامًا صعبة للغاية اكتشفت أنه ليس مدينًا بأي شىء، وكل راتبه يضعه في البنك، فتركت له منزل الزوجية وطلبت الطلاق بالمعروف”.

واختتمت الزوجة حديثها قائلة: “وبعد عمل جلسات عرفية للإصلاح بيننا اشترط عليه كبار الجلسة أن يعطيني مصروف للمنزل شهريًا ووعدهم بذلك، لكنه لم ينفذ أي شىء مطلقًا وتدهورت الأحوال بيننا للغاية، وعندما قررت العمل في حضانة لأحصل على دخل شهري أستطيع الإنفاق به على نفسي، أخذه مني عنوة وتعدى عليَّ بالضرب، لذلك قررت اللجوء لخلعه”.