عمرنا ضاع واحنا بنشتري حجر للريموت…طريقة عبقرية لتشغيل أي ريموت بدون حجارة.. وداعا لشراء حجارة الريموت

مما لا شك فيه، أن جهاز التحكم عن بعد يعد من أهم الأجهزة الموجودة في المنزل؛ حيث هناك منه ما يستعمل لتشغيل الشاشات وهناك ما يستعمل لتشغيل المراوح وغيرها، لذلك تعد مشكلة فقدان بطارية جهاز التحكم عن بعد أو نفاذ البطارية مشكلة كبيرة للكثير منا، خاصًة لكبار السن؛ حيث يقضون وقت كبير في مشاهدة التلفاز. ولذلك قد جمعنا في سطور هذا المقال حلول بديلة تُمكن لنا تشغيل جهاز التحكم دون الحاجة لبطاريات جديدة.

مش هتشتري حجارة تاني .. طريقة عبقرية لتشغيل الريموت والرسيفير بدون حجارة فكرة متخطرش على بال حد ندمت اني معرفتهاش من زمان

كيفية تشغيل ريموت التلفزيون بدون بطارية

تعتبر الطرق التالية حلول فعالة بديلة للبطاريات بشكل مؤقت، وستجد أنها أفكار وطرق المبتكرة تمكننا من تشغيل جهاز التحكم عن بعد دون الحاجة لبطارية، وسنقوم بعرض أبرزها في السطور التالي:

  • يمكن استخدام فتيل الولاعة كبديل مؤقت للبطاريات، عن طريق قص جزء صغير من الفتيل ولفه حول نقاط الاتصال الإيجابية، والسلبية في أماكن البطارية، وذلك باستخدام شريط لاصق، ولابد من تجنب لمس هذه الأماكن لأي شيء معدني؛ حيث يمكن أن يتسبب في تلف الجهاز.
  • يوجد في بعض أجهزة التحكم منافذUSB التي يمكن استخدامها كبديل للبطاريات في الأجهزة، عن طريق توصيل هذا المنفذ بالسلك المخصص له لأي مصدر طاقة خارجي، ويعمل عن طريق التيار الكهربائي.
  • هناك ايضًا ورق الألومنيوم، الذي يستخدم كبديل للبطارية، عن طريق قص ورقة الألومنيوم على شكل البطارية، وتم ضغطها بشكل مناسب، ثم القيام بوضعها مكان البطارية داخل الجهاز.