«لو عندك أرق جبتلكم الحل»..  مشروبات طبيعية تساعدك على النوم العميق | سيبك من أدوية المنوم

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل النوم، مما يؤثر سلبًا على صحتهم ورغم أن الأدوية الكيميائية قد تفاقم هذه المشكلة، فإن الاعتماد على مكونات طبيعية يمكن أن يكون بديلاً فعالاً إليكم أبرز المشروبات الطبيعية التي تساعد على تهدئة الجسم وتعزيز النوم.

1. مشروب اليانسون:

يعتبر اليانسون من الأعشاب الفعالة في تهدئة الجسم وتحفيز الشعور بالنعاس يُنصح بتناول كوب من اليانسون قبل النوم، فهو يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم والتخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والغازات.

2. مشروب البابونج:

يستخدم البابونج في الطب البديل لعلاج الأرق ومشكلات صحية أخرى فهو يمنح شعورًا كبيرًا بالراحة ويساعد على الاسترخاء.

3. مشروب الحلبة:

تعتبر الحلبة غنية بالفوائد الصحية، حيث تعالج الأنيميا وتساعد على زيادة الوزن مشروب الحلبة الساخن يُسهم في استرخاء الجسم ويعزز الشعور بالنعاس.

4. مشروب النعناع:

يساعد النعناع، عند تناوله في شكل مشروب دافئ، على استرخاء الجسم كما أنه يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي ويمنح الفم رائحة منعشة.

5. الحليب الدافئ:

يعد الحليب مصدرًا غنيًا بالكالسيوم والبروتين، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتعزيز النوم شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم يساعد في تقليل الأرق.

تعزيز المناعة:

تقوية المناعة تعتبر أمرًا أساسيًا للحفاظ على الصحة ومكافحة الأمراض من بين المشروبات الطبيعية التي تعزز المناعة، يأتي الزبادي الطبيعي في المقدمة يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، الذي يعزز صحة الجهاز الهضمي ويعمل على تطهير الجسم من السموم.