“صاحب محل جزاره قاللي عليها”.. طريقة تنظيف الكرشة والممبار في الكبة فى دقيقتين فقط بدون كحت ولا مجهود.. هتريحك كتير يامدام!!

تنظيف الكرشة والممبار يعد من المهام التي تتطلب عناية خاصة لضمان الحصول على نكهة طيبة وتجنب الروائح غير المرغوبة نستعرض لكم في هذا المقال طريقة سريعة لتنظيف الكرشة والممبار باستخدام الكبة الكهربائية في أقل من دقيقتين، مع الحفاظ على النكهة وجودة الطهي.

خطوات تنظيف الكرشة بالكبة

ابدئي بوضع الكرشة في ماء ساخن لمدة دقيقتين لتسهيل إزالة الشوائب استخدمي ملعقة لكشط الأوساخ برفق، ثم قومي بتقطيع الكرشة إلى قطع صغيرة ضعي القطع في الكبة مع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة صغيرة من الملح الخشن، ثم شغلي الكبة لبضع ثوان لتفتيت الألياف وإزالة الروائح غير المرغوبة بعد ذلك، اغسلي الكرشة جيدا بالماء البارد وضعيها في محلول ماء وليمون لمدة 5 دقائق للقضاء على أي رائحة متبقية.

خطوات تنظيف الممبار بالكبة

لقلب الممبار بحيث يصبح السطح الداخلي في الخارج، اغسليه جيدا بالماء الساخن للتخلص من الأوساخ ضعي الممبار في الكبة مع ملعقة كبيرة من الخل وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم شغلي الكبة لمدة 10 ثوان لتفتيح لون الممبار والتخلص من الروائح بعد ذلك، اغسليه بالماء البارد وانقعيه في مزيج من الليمون والماء لمدة 5 دقائق.

طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون

يمكنك استخدام ملح الليمون كحل فعال لتنظيف الكرشة ضعي الكرشة تحت الماء لإزالة الأوساخ العالقة، ثم انقعيها في حمض الليمون لمدة ساعة استخدمي سكين لكشط الطبقة الخارجية، واغسليها مرة أخرى بالماء الجاري كرري عملية النقع لمدة ساعة، ثم اغسلي الكرشة بالملح والدقيق أو الخل والليمون لإزالة أي روائح متبقية.