«هل أنت بالذكاء اللازم؟».. أمامك 10 ثواني فقط للعثور على «الضفدع» في هذه الصورة؟ | للعباقرة

إليك خدعة بصرية ممتعة وتحديًا جديد لكن المهمة بسيطة، ولكنها صعبة فى الوقت ذاته، حدد الضفدع المختبئ بين بركة أوراق زنبق الماء في أقل من تسع ثوانٍ، اذا كنت تعتقد أنك تمتلك ذكاء كاف ولكن لا تدع الأجواء الهادئة تخدعك، فهناك ضفدع صغير يختبئ في مكان ما على مرأى من الجميع! فقط أولئك الذين يتمتعون بعيون حادة وردود أفعال سريعة يمكنهم اكتشافه على الفور.

اللغز  البصري

للوهلة الأولى، قد يبدو هذا الوهم وكأنه مجرد بركة مليئة بالخضرة اللامعة، ولكن عندما تلقي نظرة فاحصة، ستلاحظ شيئًا غير عادي فقد اندمج ضفدع بذكاء في المشهد، مختبئًا بين أوراق زنبق الماء، مما يجعل من المستحيل تقريبًا على العين العادية أن تلتقطه في لمحة ولكن التحدي الحقيقي هنا هو انك لديك عشر ثوانٍ فقط للعثور عليه! لذا اضبط المؤقت وابدأ في البحث.

فوائد الخداع البصري

قد تعتقد أن الخداع البصري مجرد ألغاز مسلية، لكنه في الواقع يقدم أكثر من مجرد تحدٍ فلحل الخداع البصري، تحتاج إلى التركيز على التفاصيل الصغيرة، وتدريب عقلك على تجاهل عوامل التشتيت ويمكن أن يؤدي هذا إلى شحذ تركيزك بمرور الوقت.

تساعدك الخداع البصري على ممارسة الملاحظة الدقيقة من خلال تعليم عقلك النظر إلى ما هو أبعد من الواضح وملاحظة الاختلافات الدقيقة في الأنماط والأشكال كلما كنت أسرع في حل هذه الأوهام، كلما أصبح عقلك أفضل في معالجة المعلومات البصرية بسرعة، مما قد يحسن وقت رد فعلك في المواقف الواقعية.

يمكن أن يوفر لك الضياع في تحدي الخداع البصري استراحة ممتعة من روتين الحياة اليومية، مما يمنح عقلك فرصة للاسترخاء وإعادة ضبط نفسه، كما تجبر الأوهام البصرية عقلك على التفكير خارج الصندوق.

هل وجدت الضفدع؟

هل تمكنت من رصد الضفدع في غضون المهلة الزمنية المحددة؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون رؤيتك 20/20! ولكن إذا كان الصغير لا يزال يهرب منك، فلا تشعر بالسوء اليك الحل بالصورة التي امامك.