اصحاب العدادات القديمه مش هيناموا النهارده!!.. الحكومة تصدر قرار جديد يطبق علي أصحاب عدادات الكهرباء القديمة.. وقت الهزار حلص خلاص!!

فرض غرامة مالية على المتأخرين في سداد فواتير الكهرباء أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن تطبيق غرامة مالية بنسبة 7% على المشتركين أصحاب العدادات القديمة الذين يتأخرون في سداد فاتورة الكهرباء الشهرية، وتأتي هذه الغرامة على من يتأخر عن سداد الفاتورة بعد مرور شهر واحد من استلامه المطالبة بالسداد، وذلك كجزء من خطة لتحسين نسبة تحصيل الفواتير.

بدء تطبيق الغرامة في سبتمبر 2024

سيتم تطبيق الغرامة الجديدة اعتبارًا من فاتورة شهر سبتمبر 2024، والتي تشمل استهلاك شهر أغسطس، هذه الفاتورة ستكون الأولى التي سيتم تحصيلها وفقًا للأسعار الجديدة التي تم اعتمادها مسبقًا، يهدف هذا الإجراء إلى زيادة الالتزام بسداد الفواتير في الوقت المحدد، وتفادي تراكم المبالغ المستحقة.

قطع الخدمة بعد شهرين من التأخير

بحسب قانون الكهرباء، سيتم رفع العداد وقطع الخدمة عن المشتركين الذين يتأخرون عن سداد فاتورة الكهرباء لمدة شهرين بعد مطالبتهم بالدفع، يهدف هذا الإجراء إلى تعزيز الانضباط في دفع المستحقات، وضمان استمرارية تحصيل الأموال التي تساهم في دعم قطاع الكهرباء.

استعدادات شركات الكهرباء للفواتير الجديدة

بدأت شركات توزيع الكهرباء بالفعل في تجهيز فاتورة شهر سبتمبر 2024، والتي تتضمن استهلاك شهر أغسطس، ستكون هذه الفاتورة الأولى التي يتم إصدارها وفقًا للأسعار الجديدة، حيث تسعى الشركات إلى تحسين كفاءة عملية التحصيل وضمان التزام المشتركين بالدفع في المواعيد المحددة.