«فكرة بمليون دولار محدش قالك عليها».. هتحل مشاكلك في المطبخ ضعي الملح في الثلاجة وتخلصي من الروائح الكريهة واحفظي الأكل طازة لفترة أطول!!

تعاني الكثير من ربات المنازل من مشاكل في الثلاجة، سواء كانت تتعلق بعطل فني أو بتراكم الروائح الكريهة بسبب تداخل روائح الأطعمة المختلفة، وعندما تتعطل الثلاجة، قد يتسبب ذلك في فساد الطعام وتراكم الروائح، مما يؤدي إلى تجربة غير محببة عند فتح الباب، لكن هناك حيلة بسيطة وفعالة يمكن أن تحل هذه المشكلة، وهي وضع الملح داخل الثلاجة.

كيف يساعد الملح في الحفاظ على الثلاجة والطعام؟

تعتبر الروائح الكريهة في الثلاجة مشكلة شائعة، وغالبا ما يكون السبب هو تلف أجزاء معينة مثل الموتور، مما يؤدي إلى عدم قدرة الثلاجة على سحب الروائح بشكل صحيح، هنا يأتي دور الملح كحل مبتكر، حيث يمكنه المساعدة في امتصاص الروائح الكريهة والحفاظ على نظافة الثلاجة لفترة أطول.

خطوات استخدام الملح في الثلاجة

  • تنظيف الثلاجة ابدئي بتفريغ الثلاجة وتنظيفها جيدا باستخدام قطعة قماش نظيفة لإزالة أي بقايا طعام أو روائح قديمة.
  •  وضع الملح بعد التنظيف، قومي بوضع الملح في زوايا الأرفف، يمكنك وضعه في علب صغيرة أو حتى في أكياس قماشية صغيرة لسهولة الاستخدام.
  • ترتيب الطعام بعد وضع الملح، قومي بترتيب الطعام مرة أخرى في الثلاجة.

النتائج المتوقعة

ستلاحظين فرقا كبيرا في رائحة الثلاجة وطعامك، الملح يعمل على سحب الروائح غير المرغوب فيها، مما يساهم في الحفاظ على الطعام طازجا ونظيفا لأطول فترة ممكنة،

هذه الحيلة البسيطة التي قدمها أحد خبراء تصليح الثلاجات أثبتت فعاليتها، لذا جربيها وستندهشين من النتيجة.