متخليش حد يضحك عليك.. اعرف الفرق بين المانجو المرشوشة بالكربون والناضجة بشكل طبيعي

تعتبر المانجو هي الفاكهة المفضلة لدى الكثير من الناس، صغارًا وكبارًا، ويستخدم في صناعة الآيس كريم والعصائر والحلويات، مما يجعله خياراً رائعًا في فصل الصيف، كما يهتم المستهلكون بالفواكه والخضروات المزروعة بشكل طبيعي دون التعرض للمواد الكيميائية الضارة.

الفرق بين المانجو الكمر والقطيع والمرشوشة

يجد الكثير من الناس صعوبة في التمييز بين أنواع المانجو المختلفة مثل المانجو الكمر والمانجو القطيع ومانجو المرشوشة، وفي هذا الإطار، نشر صاحب مزرعة مانجو شهيرة بالإسماعيلية توضيحا على فيسبوك للتوعية حول كيفية اختيار المانجو الطبيعية، وهي كما يلي:

المانجو الكمر

يتم قطف هذه المانجو من الشجرة قبل أن تنضج تمامًا وتترك لتنضج في ورق أسمنت، هذه الطريقة ليست ضارة، ولكنها قد تؤدي إلى طعم مر أو حامض.

المانجو القطيع

يتم نضج هذا النوع من المانجو بشكل كامل على الشجرة ويعتبر من أفضل أنواع المانجو بسبب طعمه الرائع وجودته العالية.

المانجو المرشوشة

يتم رش بعض المانجو بمواد كيميائية لتسريع عملية النضج، وتشكل هذه المواد خطراً على صحة الإنسان لأنها تسبب نضجاً غير طبيعي للثمار، مما يجعلها غير ناضجة تماماً وذات طعم غير مقبول، لذلك يجب على المستهلكين عدم شراء هذا النوع من المانجو.

نصائح لاختيار المانجو السليمة

  • التفحص البصري: يجب عليك عدم شراء المانجو التي تبدو غير متجانسة اللون أو ذات بقع غير طبيعية.
  • الرائحة: قم باختيار المانجو ذات الرائحة الطبيعية والمنعشة.
  • الملمس: اختر المانجو التي لها ملمس ناعم بشكل طبيعي دون أن تكون لينة جدًا.
  • عند شرائك للمانجو، تأكد من اختيار تلك الأنواع التي تكون مزروعة بشكل طبيعي وتجنب المانجو المرشوشة، الذي يمكن أن يشكل خطرا على صحتك، لذلك انتبه إلى العلامات المذكورة لشراء المانجو السليمة واللذيذة.