“ندمت اني معرفتش من زمااان” ..قالتلي ستي قشر الليمون دا كنز وأوعي تاني..!! ياإسراء ترميه دا يخلي الصبيه ملكة جمال ويرجع العجوز صبيه..!

تعتبر الفانيليا من المساحيق العطرية التي تمنح رائحة منعشة وتساعد في القضاء على الروائح غير المرغوب فيها مثل رائحة البيض القوية أثناء تحضير الكيك أو المعجنات ومع ارتفاع الأسعار، بدأت العديد من النساء في البحث عن بدائل اقتصادية للفانيليا للتخلص من روائح الزفارة من البدائل المتاحة في معظم المنازل هي قشور الليمون المجففة، التي يمكن استخدامها كبودرة تضاف إلى الكيك والمعجنات بدلاً من الفانيليا فهي تتميز برائحة زكية قوية تقضي على أي روائح زفارة تصدر عن البيض أثناء خلطه في العجينة في هذا المقال، سنتعرف على بودرة قشور الليمون واستخداماتها.

طريقة عمل بودرة قشور الليمون

تعتبر قشور الليمون من المصادر الطبيعية التي تضيف رائحة فريدة للوصفات، إذ تساعد بشكل فعال في إزالة رائحة البيض القوية يُمكن تحضير مسحوق قشر الليمون كبديل طبيعي لفانيلا، ويمكن إضافته إلى الكيك بعدة طرق، منها ما يلي:

الطريقة الأولى

تتيح لك هذه الطريقة الحصول على مسحوق قشور الليمون الحامض من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بتوزيع قشور الليمون على سطح مستوٍ يتعرض لأشعة الشمس المباشرة، ونتركها على هذه الحالة لمدة ثلاثة أيام متتالية.
  • بعد ذلك نطحن القشور في مطحنة التوابل حتى نحصل على قوام ناعم خالٍ من أي تكتلات.
  • نبدأ بتخزين هذا المسحوق في عبوة محكمة الإغلاق، ثم نضيف ملعقة منه إلى خليط الكيك ليكون بديلاً ممتازًا للفانيليا.
  • يمكن أيضًا وضع قشور الموز في صينية داخل الفرن المسخن مسبقًا لتحميصها.
  • ثم نقوم بإغلاق الفرن، ونفرم المكونات ونضعها في الخلاط الخاص بالطحن، ثم نخلطها لتصبح جاهزة على الفور وبدون عناء، وفي أقل وقت ممكن، حيث يمكن استخدامها كبديل فعال للفانيليا.