«هتعيش معاكي طول السنة على ضمنتي»..طريقة سحرية لتخزين الجوافة في الفريزر لفترة طويلة بدون ما تسود..ضاع عمرك وانتي بتخزنيها غلط

بدأ موسم الجوافة، وتعتبر هذه الفاكهة واحدة من أفضل الخيارات للتخزين يمكن استخدام الجوافة في صنع العصائر، وتحضير الحلويات، أو تناولها كسموزي في هذا المقال، سنتعرف على خطوات سهلة وسريعة لتخزين الجوافة سواء في الفريزر أو في الثلاجة.

نصائح لتخزين الجوافة

عند اختيار الجوافة، يجب أن تكون الثمرة متماسكة وذات قشرة ملساء يُفضل الابتعاد عن الجوافة الخضراء أو تلك التي تظهر عليها علامات العطب، لضمان الحفاظ على مذاقها بعد اختيار الجوافة المناسبة، اغسليها جيدًا بالماء والخل، ثم جففيها تمامًا قبل بدء عملية التخزين.

يتم إزالة الجزء العلوي والسفلي من الثمرة، ثم تقطع إلى نصفين متساويين يجب أيضًا إزالة البذور باستخدام ملعقة صغيرة، للحفاظ على تماسك الثمرة بعد التفريز خزني قطع الجوافة في أكياس بلاستيكية صحية، وتأكد من تفريغ الهواء منها تمامًا بعد وضع الجوافة يعد تفريغ الهواء خطوة أساسية للحفاظ على مذاق الجوافة.

طريقة تخزين الجوافة في الثلاجة

يمكن تخزين الجوافة في الثلاجة باستخدام علب محكمة الغلق، سواء كانت من البلاستيك أو الزجاج يُفضل استخدام العلب الزجاجية لتفادي تغيير رائحة الجوافة تحضري الجوافة كما سبق ذكره، ثم ضعي أنصاف الثمرة في العلب يمكن إضافة عصير نصف ليمونة إلى قطع الجوافة قبل إغلاق العلبة، حيث يساعد الليمون في الحفاظ على نضارة الجوافة لمدة تصل إلى أسبوع.

طريقة تخزين الجوافة في الفريزر

لتخزين الجوافة في الفريزر، يجب التأكد من حفظها في أكياس محكمة الغلق يمكن تخزين الجوافة في الفريزر لمدة تصل إلى عام، ولكن يُفضل عدم تخزينها لأكثر من ذلك للحفاظ على فوائدها عند استخدام الجوافة من الفريزر، يتم إخراجها وتركها لبضع ساعات حتى يذوب الثلج تمامًا يمكنك استخدام الجوافة لصنع العصائر أو تقديمها كشرائح مع سلطة الفواكه.

تخزين الجوافة يعد خيارًا رائعًا للاستمتاع بها طوال العام باتباع الخطوات السابقة، يمكنك الحفاظ على نكهة الجوافة وجودتها، سواء في الثلاجة أو الفريزر، مما يضمن لك الاستفادة منها في وصفاتك المفضلة.