98 % من البشر لا يعرفون فوائده.. تناول هذا المشروب على معدة فارغة يصنع المعجزات بجسمك

لقد كان الريحان المقدس موجودًا منذ آلاف السنين ويحظى بالتبجيل لخصائصه الطبية الواسعة، فهو يُستخدم لعلاج اضطرابات الجهاز التنفسي والالتهابات الفيروسية، ونستعرض لكم من خلال موقعنا بالسطو التالية، أسباب تدفعك لبدء يومك بماء تولسي على معدة فارغة.

أسباب تدفعك لبدء يومك بماء تولسي على معدة فارغة

يُستخدم كل جزء من نبات تولسي، في الطب التقليدي بما في ذلك أوراقه وجذعه وزهرته وجذوره وبذوره وما إلى ذلك، فهو يعمل على زيادة المناعة وتقليل التوتر وتحسين الهضم وتنظيف الكبد والكلى ودعم صحة الجهاز التنفسي وتنظيم مستويات السكر في الدم.

فوائد ماء التولسي

يعتبر الريحان مفيدًا بشكل خاص في موسم الأمطار حيث يمكن غلي أوراقه مع الشاي والماء كعلاج لعلاج الحمى الناتجة عن أمراض مثل حمى الضنك والملاريا والإنفلونزا الموسمية، يمكن أيضًا إضافة أوراق الريحان إلى العسل كعلاج للسعال وفقًا للأيورفيدا، حيث يمكن أن تساعد في إخراج المخاط في اضطرابات الجهاز التنفسي. كما يمكن أن يوفر الريحان راحة من التهاب الحلق.

يحسن صحة الكلى فيُنصح الأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى بتناول عصير أوراقه مع العسل، ووفقًا لطب الأيورفيدا، يمكن تناوله لمدة ستة أشهر للمساعدة في إزالة الحصوة من خلال المسالك البولية، ويمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم

وفقًا للدراسات المنشورة في مجلة Global Science Research Journal، فإن تناول اثنتين إلى ثلاث أوراق من الريحان أو ملعقة كبيرة من عصير الريحان على معدة فارغة يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم. ووجدت دراسة أخرى أن استهلاك الريحان يمكن أن يخفض بشكل كبير مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الصيام.

يساعد في علاج عدوى الجلد

تعتبر خصائص الريحان المضادة للبكتيريا والالتهابات والفيروسات مفيدة أيضًا في علاج عدوى الجلد. يساعد استخدام عصير الريحان في علاج العدوى الفطرية وأنواع أخرى من اضطرابات الجلد. يمكن استخدامه أيضًا لعلاج مرض الليوكوديرما.

ويمكن مضغ أوراق الريحان لتخفيف السعال ونزلات البرد على الفور، أو يمكن إضافة الأوراق أو البذور إلى الماء المغلي وتصفيتها للحصول على شاي بنكهة مميزة، يمكن أيضًا نقع الريحان في الماء الدافئ ويمكن تناول الماء المنقوع كل يوم على معدة فارغة، كما يمكن استخدام ماء الريحان كغرغرة، يمكن أيضًا استخدام أوراق الريحان لتزيين السلطات والجبن واللحوم والبيستو وأطباق البيض.