وزير التعليم يصدر تعليمات عاجلة لجميع موجهي التربية والتعليم بشان تلاميذ الصفوف الأولى بجميع المدارس

وزير التعليم يصدر تعليمات عاجلة لجميع موجهي التربية والتعليم بشان تلاميذ الصفوف الأولى ..أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لجميع موجهي التربية والتعليم بضرورة تقييم مهارات الكتابة لدى تلاميذ الصفوف الأولى.

قرار -وزير -التعليم

وزير التعليم يوجه بتقييم مهارات الكتابة لدى تلاميذ الصفوف الأولى

وأكد الوزير أن الوزارة تسعى جاهدة لإعداد طلاب قادرين على القراءة والكتابة منذ الصغر، مشيرًا إلى أن هذا الهدف يأتي في مقدمة أولويات الوزارة.

كما وجه وزير التعليم بضرورة قياس التقييمات على مستوى الجمهورية ومتابعتها بدقة.

يُذكر أن الدراسة قد بدأت رسميًا في المدارس الحكومية والخاصة والفنية في بداية الأسبوع الماضي، حيث التزم الطلاب بالضوابط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم لضمان سير العملية التعليمية.

قرار وزير التعليم
قرار -وزير -التعليم

توجيهات وزير التعليم

قام وزير التعليم بعدد من الجولات الميدانية في المدارس بالمحافظات، حيث اطمأن خلال هذه الزيارات على وصول جميع الكتب المدرسية وتوزيعها بشكل مناسب على المدارس. كما حرص الوزير على متابعة الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية، بالإضافة إلى القرارات والتعليمات الوزارية المتعلقة بانضباط وانتظام العام الدراسي.

وأكد وزير التعليم أن الوزارة تسعى جاهدة لتوفير نظام تعليمي متميز للطلاب، مما يقلل من اعتمادهم على أي مصادر خارجية للتعليم. كما تعمل الوزارة على تهيئة بيئة تعليمية مناسبة وآمنة وصحية للطلاب خلال العملية التعليمية، لضمان قدرتهم على أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية في جميع المدارس.

تعليمات وزير التربية والتعليم
تعليمات -وزير التربية -والتعليم

وزير التعليم يشدد على مراقبة انتظام حضور الطلاب

كما أكد الوزير على أهمية المتابعة المستمرة للمدارس، مشددًا على ضرورة مراقبة انتظام حضور الطلاب وأداء الواجبات المدرسية، بالإضافة إلى الالتزام باستخدام الشاشات التفاعلية وموارد المعامل خلال حصص العلوم والفيزياء والكيمياء.

وخلال جولاته، أجرى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نقاشًا مع مجموعة من الطالبات في عدد من المدارس، حيث حثهم على الاستفادة القصوى من التحصيل الدراسي والتفاعل مع المعلمين أثناء الحصص.