“مشروع يكسب دهب″..طريقة عمل زيت الزيتون في البيت.. مش هتشتريه بالغالي تاني

اذا كنت من محبي زيت الزيتون الذي يعتبر من ابرز الزيوت الصحية المفيدة فيمكنك صنع زيت الزيتون في البيت بدلا من شراءه باسعار باهظه، ومن الممكن أن تستفيد من تحضيره في المنزل فى أن يكون مشروعًا مربحا لك كما أن صنعه فى البيت يضمن لك جودة عالية لذلك نكشف لكم عن طريقة صنع زيت الزيتون في المنزل بكل سهولة ويسر.

طريقة عمل زيت الزيتون في البيت

  • اختار نوع الزيتون فيجب أن يكون نوع ناضج تمامًا، حتى يكون غنى بالزيوت، وتأكد أن الزيتون خالٍ من العيوب والتلف، وبعدها تأتي عملية غسل الزيتون تحت الماء البارد لإزالة أي أوساخ أو شوائب.
  • جفف الزيتون بمنشفة نظيفة وضعه في عاء كبير واهرِسه باستخدام مطحنة يدوية أو كهربائية، حتى تتم عملية تكسير الزيتون جيدا من أجل الحصول على معجون ناعم، ويمكن عمل هذه الخطوة من خلال الحجر المدور المعروفة بالمطرقة لتحقيق تكسير أفضل.
  • ضع المعجون في كيس قماشي أو كيس تصفية، ثم ضع الكيس في آلة الضغط أو استخدم مكبس منزلي ليتم عملية استخراج الزيت، أو من خلال استخدام طريقة العصر البارد، اي بدون تسخين من أجل الحفاظ على الزيت.

زيت الزيتون في البيت

  • بعد استخراج الزيت سيكون الخليط الذي أمامك هو مزيج من الزيت والماءوالخطوة التالية هي عملية فصل الزيت عن الماء، وذلك ببساطة من خلال ترك المزيج لفترة ليستقر، حيث سيفصل الزيت عن الماء ويطفو فوق السطح، ومن ثم يمكنك تصفيته وازالة الزيت من الماء
  • ويمكنك بعدها تخزين زيت الزيتون في زجاجات نظيفة وجافة. وحاول الاحتفاظ به فى زجاجات داكنة اللون للحفاظ على جودة الزيت.