واتساب تطلق ميزة جديدة خفية تتحكم في الرسائل المزعجة للحصول علي الخصوصية الكاملة

أصدرت شركة واتساب مؤخرا تحديثا جديدا يحمل اسم حظر الرسائل المزعجة من الحسابات غير المعروفة ويهدف إلى تعزيز خصوصية المستخدمين وحمايتهم من التهديدات الإلكترونية يقدم هذا التحديث ميزة الحظر التلقائي للأرقام التي ترسل رسائل مزعجة بشكل متكرر في فترة زمنية قصيرة مما يخفف العبء على المستخدمين ويمنع تدخلهم المباشر لحظر هذه الأرقام.

حظر الرسائل المزعجة من الحسابات غير المعروفة

تاتي هذه الميزة الجديدة في وقت يواجه فيه العديد من المستخدمين مشكلة تلقي رسائل غير مرغوب فيها من أرقام غير معروفة ليست مسجلة في قائمة جهات الاتصال قد تكون هذه الرسائل مصدر إزعاج كبير حيث تأتي بشكل متكرر وتؤثر على تجربة استخدام التطبيق الآن بفضل هذه الميزة يقوم واتساب بحظر تلك الأرقام تلقائيا دون الحاجة إلى تدخل المستخدم مما يوفر حماية وأمان أكبر.

الجدير بالذكر أن هذه الميزة لا تطبق على جميع الأرقام غير المسجلة بل تقتصر على الأرقام التي ترسل رسائل مزعجة بكثرة خلال فترة زمنية قصيرة في حال عودة نشاط الرسائل إلى معدله الطبيعي يتم رفع الحظر تلقائيا هذه الخطوة تعزز من تجربة الاستخدام من خلال حماية المستخدمين بشكل فعال من التطفل.

المزايا الإضافية

الميزة متاحة حاليا لبعض مستخدمي النسخة التجريبية من واتساب الذين قاموا بتحديث التطبيق إلى أحدث إصدار عبر متجر جوجل بلاي وبما أن الميزة لا تزال قيد الاختبار من المتوقع أن تتاح لكافة المستخدمين في المستقبل القريب من بين المزايا الإضافية التي يتم اختبارها أيضا في النسخة التجريبية هي ظهور اسم المستخدم بدلا من رقم الهاتف للأشخاص الذين لا يتواجدون ضمن قائمة جهات الاتصال مما يعزز من حماية الخصوصية ويقلل من فرص التجسس.

تحديثات واتساب المستمرة مثل ميزة الحظر التلقائي تسلط الضوء على التزام الشركة بتحسين مستوى الخصوصية والأمان هذه الخطوات تأتي ضمن استراتيجيتها المستمرة لجعل التطبيق أكثر أمانًا وسهولة في الاستخدام.