“فكرة بمليون جنية”..اصنعي غسالة في منزلك بزجاجة بلاستيك بطريقة عبقرية لا تخطر على بال العفريت اختراع عالمي

تتساءل العديد من ربات البيوت عن أبرز الحيل اليدوية التي يمكن أن تساعدهن في تقليل الاعتماد على الأجهزة الكهربائية. في هذا المقال، سنستعرض طريقة صنع غسالة باستخدام زجاجة، وهي واحدة من الطرق الشائعة التي تبحث عنها الكثير من ربات البيوت، حيث يمكن استخدام الزجاجة لتجهيز نوع من الغسالات، مما يسهل عملية غسل الملابس ويقلل من استهلاك الكهرباء الناتج عن استخدام الغسالة الكهربائية. باستخدام هذه الغسالة المنزلية، سيكون غسل الملابس أكثر سهولة وفعالية.

طريقة عمل الغسالة بزجاجة بلاستيك

يمكنكِ الاستفادة من الزجاجات البلاستيكية التي تُهدر، من خلال استخدام بعض الأدوات التي يمكن أن تعتمد عليها ربة المنزل للحصول على بديل للغسالة. حيث يمكن غسل الملابس باستخدام المكونات أو الأدوات التي سنذكرها فيما يلي:

  • زجاجة من البلاستيك فارغة .
  • عصا مكنسة يدوية.
  • شوكة طعام.
  • مقص يدوي.

خطوات تجهيز واستخدام الغسالة اليدوية

1. ابدئي بتحضير زجاجة، ثم قومي بقطعها من منطقة العنق باستخدام سكين حاد.
2. بعد ذلك، أدخلي عصا خشبية في الزجاجة.
3. سخني المقص فوق النار، ثم قومي بعمل بعض الثقوب في الزجاجة، مما سيسمح بتدفق الماء أثناء الغسيل.
4. إذا كنت ترغبين في غسل الملابس، يمكنك إضافة الماء مع المسحوق، ثم قومي برج الزجاجة جيدًا قبل وضع الملابس فيها لغسلها بشكل فعال. يمكنك استخدام هذه الطريقة لشطف الملابس بدلاً من استخدام الغسالة الكهربائية.

تذكري بعض النصائح المهمة: يجب استخدام هذه الغسالة لغسل الملابس الصغيرة فقط، وتجنب غسل الملابس الثقيلة أو الحساسة. تأكدي من ذلك لضمان أفضل النتائج.