يسعد ملايين الطلاب.. قرار هام من السكة الحديد بشأن القطارات

زفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بشرى سارة للمواطنين والطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد في المدارس وفي الجامعات، حيث قررت اعتبار من غدا الثلاثاء الموافق الأول من أكتوبر 2024، إلغاء ختم تذكرة العودة اليدوية “كرتون وورق” للدرجة الثالثة تحيا مصر من محطة العودة والاكتفاء بالتقديم للمسافرين داخل القطار من أجل التسهيل على الجمهور وضمان انتظام العمل في مكاتب بيع التذاكر.

السماح للطلاب بركوب هذه القطارات دون حجز

كما قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اعتبارًا من غدا الثلاثاء الأول من أكتوبر السماح للطلاب بحمل تذاكر درجة ثالثة مكيفة للسفر مباشرة على قطارات الدرجة الثالثة أو الدرجة الأدنى المكيفة دون حجز مقعد بشكل مسبق.

وأشارت الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيان لها، إلى أنه ” في حالة رغبة الطلاب في حجز مقعد عليهم التوجه إلى شباك التذاكر لحجز مقعد ودفع مبلغ 10 جنيهات للدرجة الثالثة مكيفة ومبلغ 5 جنيهات للدرجة الثالثة مكيفة وبحد أقصى 10 جنيهات ورحلتين يوميا (ذهاب وعودة) وذلك لتسهيل حركة الركاب الطلاب”.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أنه في حالة تواجد حامل اشتراك الطالب درجة ثالثة مكيفة في القطارات الدرجة الأعلى سواء الأولى أو الثانية المكيفة بجميع أنواعها، فيعتبر أن الراكب ركب دون تذكرة وتطبق عليه الأجرة والغرامة حسب التعليمات.

تشغيل خدمة جديدة بين القاهرة والإسكندرية وأسوان

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أعلنت في وقت سابق عن تشغيل خدمة جديدة للركاب بين القاهرة والإسكندرية وأسوان وبالعكس، بتوفير عربات نوم جديدة مكيفة وعربات ثانية بعدد نحو 4 قطارات تجربة لمدة شهر بداية من الخامس من شهر سبتمبر الجاري.