“منهم لله صحابي”..أغرب واقعة لطالبة عند حصولها على صفر من المجموع الكلي في جميع المواد | أعرف السبب

لقد ارتكبت خطأً كبيراً عندما فكرت في تصوير الامتحان، وهذه هي أول مرة أخطئ فيها في حياتي. لطالما كنت معروفة بتفوقي خلال سنوات دراستي. أعتذر للجميع، بدءاً من أسرتي وزملائي، وصولاً إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وأي شخص تسببت له في مشكلة. أطلب من الجميع أن يسامحوني ويغفروا لي، فقد عانيت كثيراً خلال الأيام الماضية. أتمنى من الوزير أن يأخذ في اعتباره جهودي طوال هذه السنة. بهذه الكلمات، بدأت الطالبة “أروي سمير”، التي حصلت على صفر في الثانوية العامة بعد تسريب امتحان مادة الجيولوجيا.

بعترف اني أرتكبت خطأ وبعتذر للجميع

كنت أستيقظ يومياً في الساعة الرابعة صباحاً للذهاب إلى الدروس والمذاكرة. وعندما بدأت الامتحانات، لم يخطر في بالي أبداً أن أحضر هاتفي المحمول إلى اللجنة أو أن أصور الامتحان. لكن أصدقائي هم من أقنعوني بأخذ الهاتف معي. أعترف أنني ارتكبت خطأً وأتحمل المسؤولية عن ذلك، وأتمنى من الجميع أن يسامحوني ويغفروا لي. لطالما كنت أرفض فكرة الغش، وأطلب من وزير التربية والتعليم أن يسامحني ويلتمس لي العذر، وأن يرحم أهلي من الحزن الذي تسببت فيه.

أكملت الطالبة أروي حديثها والدموع تتساقط من عينيها، حيث أوضحت أنها قامت بتصوير الامتحان دون أن تتوقع أن تصل الأمور إلى هذا الحد. فوجئت بدخول رئيس اللجنة والمسؤولين، وتم تحرير محضر بحقي. أخبروني أن الموضوع سيتم حله بسرعة، ولكن عندما خرجت من الامتحان، كانت المفاجأة الكبرى أن مصر بأكملها تتحدث عني وعن الخطأ الذي ارتكبته.

نفسي أحصل علي نتيجتي وأفرح أسرتي بعد أيام من الحزن

أعربت الطالبة أروي عن أنها تمر بأصعب لحظات حياتها بعد تلك الكارثة، مطالبة الجميع بمسامحتها، كما دعت الوزير إلى إعلان نتيجتها، خاصة أنها قد اجتازت جميع الامتحانات. وأكدت أن أكبر دليل على عدم نيتها تسريب الامتحان هو أنها لم تمسح بياناتها من الورقة، متمنية أن يتيح لها الوزير الحصول على درجاتها لتتمكن من إدخال الفرحة إلى قلب أسرتها ووالديها، الذين عاشوا فترة صعبة بسبب هذا الأمر.

من جهته، أكد والد الطالبة أروي سمير أنه يطلب من الجميع مسامحة ابنته، التي لم تكن تدرك حجم ما فعلته بحق نفسها وزملائها. وناشد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن يتعامل معها بروح الأبوة، حتى لا تضيع سنوات من عمرها. وأشار الأب إلى أنه لو كان بإمكانه فعل أي شيء آخر غير الاعتذار.

تفاصيل حصول طالبة الشرقية على صفر بالثانوية العامة

“أروي سمير” هي الطالبة التي أثارت جدلاً واسعاً خلال امتحانات الثانوية العامة، وبالتحديد في امتحان مادة الجيولوجيا، عندما تم تسريب الامتحان وتصويره دون إخفاء اسمها أو رقم جلوسها، مما جعل جميع بياناتها واضحة وأدى إلى حالة من الجدل والسخرية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

تداولت التعليقات مثل “مبروك عليك الرسوب” و”كيف فعلت ذلك؟” و”مبروك، ستكملين الثانوية معنا لمدة ثلاث سنوات”، حيث انتشرت هذه التعليقات بشكل واسع بعد تداول صور من امتحان الجيولوجيا، مما يعكس سخرية من الطالبة وتصرفها.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل بعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية العامة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في محافظة الشرقية منشوراً يشير إلى حصول طالبة في الثانوية العامة على مجموع صفر في جميع المواد، مما أثار جدلاً كبيراً.

حرص موقع صدى البلد على التحقق من صحة هذه المعلومات ومعرفة ما إذا كانت الطالبة قد حصلت فعلاً على هذه الدرجة رغم دخولها الامتحان من عدمه.

في البداية، أكد مصدر لموقع صدى البلد أن الطالبة أروي سمير، التي تم ضبطها سابقاً بتهمة تصوير ونشر امتحان مادة الجيولوجيا، قد…

مكتب الوزير لشرح ما حدث دون تردد، موضحًا أن ابنته لم تخرج من المنزل منذ انتهاء الامتحان ولم تتحدث مع أحد.