كيلو الطماطم نزل اكتر من ١٠ جنيه النهارده..خبير زراعى يزف اخبار ساره للمواطنين

أشار أبو صدام إلى أن المحصول الصيفي المزروع خلال الفترة من فبراير إلى مايو يشكل 50%، حيث تصل مساحة الطماطم إلى نحو 250 ألف فدان وقد تراجعت هذا الموسم إلى أقل من 200 ألف فدان.

 

مصر تزرع الطماطم طوال العام

وأضاف عبد الرحمن أن مصر تزرع الطماطم طوال العام في ثلاثة أصناف أساسية مع وجود العديد من الأصناف المتداخلة.

 

و تحتل مصر المركز السادس عالميًا في إنتاج الطماطم، والمرتبة الأولى عربيًا وأفريقيا بإنتاج كميات تزيد عن 6 ملايين طن سنويًا. 

 

وهذ نتيجة زراعة ما يقرب من 500 ألف فدان من الطماطم، نقوم بتصدير كميات مقدرة منها بنسبة 3% من الإنتاج، معظم الإنتاج للسوق المحلي.

الانخفاض يعود إلى بداية موسم الحصاد الخريفي

الانخفاض يعود إلى بداية موسم الحصاد الخريفي

وأشار أبو صدام إلى أن سبب هذا الانخفاض يعود إلى بداية موسم الحصاد الخريفي وبوادر الحصاد الشتوي الذي زاد العرض مع قلة الطلب، لتبدأ الأسعار بالتراجع، إضافة إلى الارتفاع الكبير الجهود التي تبذلها الحكومة للسيطرة على الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم من خلال طرحها في منافذ البيع الحكومية بأسعار تنافسية وتشديد الأسعار. السيطرة على الأسواق وزيادة المعروض من معجون الطماطم في الأسواق بأسعار مناسبة وبكميات كافية.

 

وأكد أبو صدام أن اندفاع المزارعين لزراعة الطماطم حالياً في فصل الشتاء سيؤدي إلى انخفاض كبير في أسعار الطماطم اعتباراً من نوفمبر المقبل مع تحسن الظروف المناخية وزيادة الإنتاج نظراً لانخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب على الشراء. طماطم. وتوقع أن يصل كيلو الطماطم إلى المستهلك منتصف نوفمبر المقبل بسعر عشرة جنيهات فقط.

أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض تدريجيا

أعلن حسين عبد الرحمن أبو صدام، الخبير الزراعي ورئيس الاتحاد العام للفلاحين، أن أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض تدريجيا، لافتا إلى أن أسعار الطماطم انخفضت بنحو 10 جنيهات للكيلو.

 

وأضاف عبد الرحمن خلال تصريحاته، أن الطماطم تباع حاليا بسعر يتراوح بين 350 إلى 400 جنيه، مع انخفاض يتراوح من 100 إلى 150 جنيها للكيلوجرام.

 

 ويباع كيلو الطماطم بما يتراوح بين 20 إلى 25 جنيها للكيلو، أي بتخفيض قدره نحو عشرة جنيهات للكيلو فى كيلو الطماطم الذي بيع بما يتراوح بين 30 و35 جنيها خلال الأيام الماضية.