توجيه عاجل من وزير التعليم بشأن طلاب الصفوف الأولي بجميع المدارس

قام السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، بإصدار تعليمات عاجلة لكافة موجهي التربية والتعليم، بضرورة تقييم قدرة الطلاب بالصفوف الأولي على الكتابة.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة حريصه على إعداد طالب يمكنه القراءة والكتابة منذ الصغر وأشار إلى أن ذلك الأمر يأتي على رأس أولويات الوزارة كما وجه عبداللطيف بقياس هذة التقييمات على مستوى المحافظات بالجمهورية، وبضرورة متابعتها بشكل دقيق.

بدء الدراسة في المدارس

 

وكانت قد بدأت الدراسة بالعام الجديد رسميا في المدارس الحكومية والخاصة والمدارس الفنية بأول الأسبوع الماضي، وانتظم الطلاب بالحضور داخل المدارس كما إلتزم الجميع بضوابط العملية التعليمية التي وضعها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

طلاب

وقام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإجراء عدد من الجولات الميدانية لتفقد المدارس بمختلف المحافظات، واطمأن السيد الوزير، خلال إجراء هذة الجولات، على وصول كافة الكتب المدرسية وتوزيعها على جميع المدارس، وحرص الوزير أيضاً على متابعة كافة الإجراءات والآليات المعلن عنها لتوزيع الكثافات الطلابية في الفصول والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بإنتظام وانضباط العام الدراسى الجديد.

منظومة تعليمية متميزة

 

هذا وقد أكد الوزير علي سعي الوزارة لتوفير منظومة تعليمية متميزة لكافة الطلاب بحيث تغنيهم عن أي مصادر خارجية للتعليم، وتهيئة المناخ الملائم، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب خلال العملية التعليمية؛ ليتمكن الطلاب من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية في المدارس المختلفة.

 

طلاب

كما وجه الوزير بضرورة متابعة المديريات للمدارس، كما شدد على متابعة انتظام حضور الطلاب وغيابهم، ومراجعة أداء الطلاب للواجبات المدرسية، وأيضا الإلتزام بالشرح عبر الشاشات التفاعلية، واستخدام المعامل أثناء حصص العلوم والفيزياء والكيمياء.

وقام وزير التربية والتعليم خلال جولاته بإجراء نقاش مع عدد من الطالبات في عدد من المدارس حثهم أثنائه على تحقيق الإستفادة القصوي من التحصيل الدراسي في المدرسة والتفاعل مع المعلمين بالحصص.

مطالب بإلغاء التقييمات الأسبوعية

 

وخلال متابعة سير الدراسة في محافظات مصر المختلفة تم رصد أبرز مطالب أولياء الأمور من وزارة التربية والتعليم، وأشار الأهالي بالإكتفاء بالإمتحانات الشهرية فقط وإلغاء فكرة التقييمات الأسبوعية نظرا لأنها مجهدة للمعلمين والطلاب وتعطل الوقت، خاصة وأن المناهج كبيرة بالفعل وتحتاج لوقت كافي للدراسة في المدارس وفي المنزل وطالب أولياء الأمور بإعادة النظر في التقييمات الأسبوعية.