كود جديد.. قرار مفاجئ من التموين بشأن السكر والتنفيذ خلال أيام

كشف الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تعمل على وضع كود لاستخدام السكر، مشيرا إلى أن هناك مبالغة في استخدام السكر من جانب المواطنين والأمر ليس له علاقة بالدعم المقدم على البطاقات وأن الأهم هي صحة المواطن.

كود لاستخدام السكر

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري ببرنامج كلام في السياسة على قناة اكسترا نيوز الفضائية، ” نعمل على وضع كود لاستخدام السكر، لا يصح استمرار هذا الكم من الاستهلاك، لا نتحدث عن الدعم، ولكن صحة الإنسان، والدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يتحدث بشكل أكبر في هذا الأمر ولديه إضافة كبيرة”.

وتابع فاروق في تصريحاته،  أن “الحكومة تعمل مع بعضها بشكل متناغم: «ولكي يتم العمل على الزراعات التعاقدية يجب التأكد من المقنن المالي واللوجستيات، وكل ما تم في مصر آخر 10 سنوات يسهل مهمتنا ويسمح لنا باستخدام كل المميزات المتاحة مثل الطرق والوفرة الموجودة في المياه، وفي النهاية، نعمل على الزراعات المختلفة، وسنمتلك مزارعنا لاستخدامنا الشخصي”.

بدء صرف تموين شهر أكتوبر 2024

على جانب آخر، تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية بداية من غدا الثلاثاء الأول من أكتوبر، عبر منافذها المختلفة في كافة المحافظات صرف السلع التموينية على البطاقات لشهر أكتوبر 2024، حيث جرت العادة أن يتم صرف المقررات مع بداية كل شهر ميلادي..

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه سيتم صرف السلع لشهر أكتوبر بكامل الحصة دون وجود أي تغيير في السلع أو في الأسعار، مشددة على عدم صحة الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية بشأن عدم صرف السكر لعدم وجود الكمية الكافية لصرف المقررات بكافة المحافظات.