“مصيبة سودة وحلت على البشرية” .. ظهور «أخطر طائر في العالم» يأكل الأخضر واليابس غذاؤه الذئاب والأسود .. العالم كله مرعوب منه !!!

تداول الكثير على مواقع التواصل الإجتماعي خبر قتل رجل بولاية فلوريدا الأمريكية وذلك بعد هجوم طائر العقاب الذهبي عليه، حيث يعد هذا الطائر من أخطر الطيور التي تتواجد على مستوى العالم، وقد تم تصنيفه كأثقل طائر بعد النعامة في وزنه ويعيش بشكل أساسي في قارة أستراليا وغينيا الجديدة التي تقع في أفريقيا، ووفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية بأن الهجوم وقع بالقرب من مزرعة يتواجد بها هذا العقاب وقد قام بمهاجمة الرجل من خلال إستخدام مخالبه الضخمة ولم تتمكن المستشفى من أي شيء لإنقاذ الرجل فقد توفي، ويشتهر العقاب الذهبي بوجود مخالب قوية قد تشبه الخنجر ويصل طول الإصبع الذي يقع في وسط القدم لما يقارب من 10 سم، وفي السطور التالية سنوضح بعض المعلومات عن هذا العقاب المتميز في العالم، تابعوا معنا.

معلومات هامة عن العقاب الأصلع

يصل طول هذا الطائر ل 7.1 متر، ويعتبر واحدة من أخطر الطيور و ذلك لمخالبه الطويلة التي قد تصل لقطع اللحم بسبب طولها وشدتها، كما يتغذى بصورة أساسية على اللحوم والأسماك لذا تحتل مركز الطيور الجارحة في سلم النظام الغذائي، بجانب تناول بعض الأسماك والسناجب والراكون والأرانب وذلك في حالة كان العقاب من النوع الاصلع كما يعرف عن هذا النوع بأنه انتهازي فقد يقوم بسرقة طعام الطيور والحيوانات الأخرى بجانب تغذية على الجيف. 

ماذا تعرف عن العقاب الذهبي؟

يشبه الاصلع في الطول وقوة المخالب ولكنه يعتمد في غذائه على اللحوم وصيد الثدييات ذو الحجم الصغير والمتوسط كالأرانب والسناجب والغرير وبعض الطيور والزواحف ولكنها نادرا ما تقوم بتناول الأسماك، ويحب اصطياد فريسته بنفسه بالهجوم فجأة عليها والقبض عليها من خلاله مخالبه.

يمتلك كلا النوعين على معدة ذو حجم صغير قد يعادل حجمها لحجم حبة الجوز ولكنه قادر برغم ذلك على استهلاك كمية كبيرة من الطعام قد يصل لثلث وزنه، كما يوجد حويصلة مخصصة يتم من خلالها تخزين الطعام مما يسمح له للبقاء فترة طويلة دون تناول الطعام بشكل يومي.