بعد ترحيل 12 ألف شخص.. تحذير عاجل للمصريين في السعودية بسبب هذا الأمر !!

تعمل المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية على ضبط قواعد إقامة المقيمين بالبلاد، ولا سيما فى ظل العديد من المخالفات التى يرتكبها بعض المقيمين وخاصة المقيمين بشكل غير قانونى، وكانت الممكلة العربية السعودية، قد ألقت القبض على أكثر من 20 ألف شخص من مخالفى أنظمة الإقامة والعمل بالمملكة العربية والسعودية خلال الأيام الماضية.

قرار عاجل من السعودية

وأوضحت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية فى بيان لها بوقت سابق من هذا الشهر، بأنها قامت بالإلقاء على نحو 744 شخصا خلال محاولاتهم عبور حدود الممكلة بطرق غير نظامية، أكثرهم من الجنسية الإثيوبية.

وبلغ إجمالى المتورطين فى تشغيل ونقل وإيواء المخالفين داخل الممكلة والتستر عليه، نحو 16 شخصا ويواجهون عقوبات السجن بمدة تصل إلى 15 سنة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية تصل إلى نحو مليون ريال.

وأشارت الداخلية السعودية إلى ترحيل نحو 12410 شخصا إلى خارج السعودية، مع إحالة نحو 1982 أخرين لإستكمال حجوزات سفرهم، بالإضافة إلى 5361 أخرين للحصول على وثائق سفرهم من بينهم عدد من المصريين.

ترحيل المخالفين بالمملكة العربية السعودية

وعلى الجانب الأخر تقود وزارة الداخلية السعودية، حملة مكبرة للقبض على مخالفى نظام العمل والإقامة بالسعودية، مع توقيع غرامة مالية كبيرة وعقوبة السجن على المخالفين والمتورطين، مع مصادرة السكن ووسائل النقل المستخدمة لإيواء المخالفين.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية السعودية، القبض على نحو 15 شخصا بتهمة خيانة الأمانة والشرف والمساعدة فى نقل وتشغيل وإيواء العمالة المخالفة لقانون العمل، والتستر عليهم.